Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«سياحة دبي» تختتم مشاركة مثمرة في معرض بورصة برلين

 

وفد الدائرة يُروّج معايير التصنيف والسياحة الخضراء

برلين "المسلة" …. اختتمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي مشاركتها الناجحة والمثمرة في بورصة السياحة الدولية في برلين أمس بعد خمسة أيام من النشاط شهد خلالها جناح دبي اهتماما كبيرا من جانب كبار المسؤولين وصانعي القرار السياحي في السوق الألماني ومختلف الدول. وقام فريق الترويج الخارجي والوفود بعقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي القطاع السياحي في السوق الألماني ومختلف الدول لتعريفهم بما تقدمه الإمارة من خدمات غير مسبوقة للسياح. وبذل الفريق جهودا كبيرة لزيادة الوعي السياحي للإمارة أمام جميع المشاركين.

ويضم فريق الترويج الخارجي صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود وعبد الله بن سويدان نائب المدير وطـلال خليفة السـويدي رئيس قسم إقليم أوروبا وسعيد الفلاسي تنفيذي الترويج الخارجي إلى جانب سعد السيد رئيس قسم الإعلام الربعي والانجليزي بالدائرة.

وتشارك الدائرة في أكثر من 56 معرض وورشة عمل في جميع أنحاء العالم هذا العام. كما قامت الدائرة بجذب العشرات من الوفود السياحية والإعلامية خلال العام الماضي 2011 في زيارات تعريفية بعوامل الجذب السياحي لدبي.

مكتب دبي للمؤتمرات

وقام مكتب دبي للمؤتمرات بنشاط مكثف للترويج لدبي كوجهة سياحية متميزة في سياحة الأعمال وسياحة الحوافز. وقال عبد الرحيم باقر تنفيذي التسويق والاتصالات بالمكتب إننا عقدنا عدة اجتماعات مع ممثلي وسائل الإعلام في السوق الألماني وصانعي القرار في كبرى الشركات السياحية المتخصصة في سياحة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض من ألمانيا ودول أخرى.

وتم خلال هذه اللقاءات تعريفهم بما توفره دبي من خدمات وتسهيلات في هذه المجالات إلى جانب البنية التحتية المتميزة ووسائل الاتصال والمواصلات الحديثة والمتطورة. وأضاف أنهم أبدوا استعدادا كبيرا للتعاون مع دبي في هذا المجال وجلب المؤتمرات والاجتماعات إليها. وقام باقر بالرد على أسئلة ممثلي الشركات السياحية ووسائل الإعلام وقدم لهم كافة المعلومات حول هذا القطاع الهام .

فنادق جبل علي

وأعلنت مجموعة فنادق جبل علي الدولية خلال المعرض عن افتتاح فندق جديد في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس من فئة 4 نجوم هذا العام ليكون الأول من نوعه في هذه المنطقة من فئة الأربع نجوم لاستقطاب قطاع معين من السياح المستهدفين الذين يزورون هذه المنطقة.

والفندق اسمه أوشن فيو في منطقة الممشى بدبي مارينا ويطل على البحر ويضم 341 غرفة وجناحا وتوجد خدمات خاصة للعائلات والأطفال وبه 5 مطاعم ومسبح وسبا وناد صحي وجاكوزي وغرفة بخار وساونا. ويقع الفندق على بعد خطوات قليلة من البحر ويضم 6 غرف للاجتماعات لخدمة رجال الأعمال.

وقام وفد من المشاركين ضمن جناح دبي بزيارة جناح مجموعة جبل علي الدولية للفنادق. ضم الوفد مروان العبد الله وراشد بالعبيدة وجمال حميد وعبد الرحيم باقر وعدد من مسؤولي مجموعة الفنادق . وبحث ماجد المري مدير إدارة تصنيف الفنادق الخدمات الواجب توفرها في الفندق والمتطلبات المفروض توفرها في الفندق.

حيث سيتم إنشاء غرفة كنموذج قبل استكمال تأثيث الفندق لأخذ موافقة مقيمي الدائرة على استيفاء هذا النموذج للمعايير وتفقد مرافق الفندق والقيام بجولة ميدانية في الفندق ومرافقه المختلفة . وقال المري ان مرحلة ما قبل افتتاح الفندق هي فترة مهمة لتقييم المنشأة وتحديد المعايير الواجب توافرها. وتحدث مروان العبد الله عن متطلبات الترخيص والتصنيف من أجل تسهيل افتتاح الفندق في الوقت المحدد

وقام فريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالترويج للخدمات الالكترونية التي تقدمها الإدارة للمشاركين والعارضين والزوار في معرض بورصة السياحة العالمية في برلين. ضم الوفد النقيب حسن الكتبي والملازم أول حمد بن ثالث حيث التقيا مع سفير الدولة في برلين محمد أحمد المحمود حيث شرحا له على الموقع الالكتروني للإدارة العامة كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة من أجل تسهيل الإجراءات وإصدار أذونات الدخول بكافة أنواعها والاستفسار عن الإجراءات المتبعة.

وأبدى السفير إعجابه بهذه الخدمات وطلب رفع تقرير كامل عن الخدمات المقدمة إلى السفارة وذلك للاستفادة من هذه الخدمات في إصدار الأذونات الخاصة بالسفارة في برلين. وفي نهاية الزيارة جرى تكريم السفير وتسليمه درعا تذكارية باسم الإدارة العامة. كما زار جناح شؤون الأجانب وفود من مصر والأردن والبحرين والكويت.

زار السفير الإماراتي في ألمانيا محمد أحمد المحمود، جناح مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في بورصة برلين، التي اختتمت أعمالها أمس. وكان جناح المؤسسة قد شهد إقبالاً كبيراً من قِبَل زوار المعرض الذي أقيم على مدى خمسة أيام، وأبدى الزوار اهتماماً كبيراً للاطلاع على «جدول فعاليات دبي»، المبادرة الحكومية التي أطلقتها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، للترويج لمدينة دبي كوجهة رئيسة للفعاليات على مدار العام.

والتي تعد المصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بما يجري في دبي من فعاليات وأنشطة خلال عام كامل. كما استفسر زوار الجناح عن حدث «مفاجآت صيف دبي» و«عالم مدهش» اللذين تنظمهما المؤسسة خلال الصيف المقبل.

وأبدى المحمود تقديره للجهود التي تبذلها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بالتعاون مع بقية الدوائر الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في دبي، لتسليط الضوء على المقومات السياحية للإمارة في المحافل الدولية المتخصصة، ما يسهم في تنشيط حركة السياحة فيها، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية مفضلة على مستوى العالم.

وشاركت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في معرض بورصة برلين للسياحة والسفر، ضمن وفد دائرة السياحة والتسويق التجاري، مع عدد من شركاء حكومة دبي، وشركات من قطاعات السياحة والسفر والضيافة، بما في ذلك طيران الإمارات.

أعلن ديتير فرانكه المدير العام الجديد لـفندق إنتركونتيننتال أبوظبي، التوصل إلى عقود واتفاقيات جديدة خلال مشاركته في معرض بورصة السفر العالمية 2012 في برلين. وقال إن مشاركته ضمن جناح أبوظبي أسفرت عن نتائج إيجابية من شأنها زيادة عدد الزوار لهذا الموسم، معرباً عن تفاؤله بموسم مزدحم خلال الصيف المقبل، بسبب المؤشرات القوية لزيادة الإقبال والحجوزات المبكرة من خلال شركات سياحية كبرى في ألمانيا وأوروبا ودول الخليج العربية.

وأضاف أننا نعمل مع شركائنا في الاتحاد للطيران لتقديم عروض ترويجية في دول الخليج لجذب العائلات في موسم عطلات الربيع والصيف لعام 2012». وتوقع مزيداً من النمو السياحي في أبوظبي خلال عام 2012، مشيراً إلى أن صناعة السياحة في أبوظبي تشهد نمواً وتوسعاً كبيراً، مؤكداً قدرة الإمارة على التنافسية وتقديم أرقى الخدمات السياحية.

في ظل بيئة آمنة ومستقرة». وأكد أن إمارة أبوظبي أصبحت وجهة سياحية عالمية، بفضل جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وشركة الاتحاد للطيران. وأشار إلى أن فندق إنتركونتيننتال أبوظبي حافظ على معدلات إشغال مرتفعة طوال العام الماضي وحتى الآن.

استعرض محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار خلال لقائه أمس مسؤولي منظمة السياحة العالمية آليات التعاون الثنائي وتبادل الخبرات والترويج للدولة وذلك على هامش فعاليات معرض برلين. وأوضح في تصريح له خلال زيارته أجنحة المشاركين من أبوظبي أنه بحث ومبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إمكانية تطوير التعاون بين المجلس والهيئة وخاصة خلال المشاركة في فعاليات المعارض الخارجية وورش العمل المتخصصة والتدريب للكوادر المواطنة العاملة في قطاع السياحة والآثار.

وقال: إن المشاركة الإماراتية في المعرض لفتت أنظار العالم وحققت النتائج المرجوة، مشيراً إلى تزايد الزوار ورجال الأعمال وشركات السياحة والسفر لأجنحة الإمارات. وأضاف: إن مشاركات الهيئات السياحية في الدولة ضمن جناح وطني وتحت علم الإمارات خلال الدورة المقبلة لمعرض "بورصة السفر العالمية" تعزز الهوية السياحية والثقافية للدولة وتوثيق الصلات مع الشركاء ووكلاء السياحة والسفر من أنحاء العالم تحت شعار "سبع إمارات .. وجهة واحدة".

وأكد أن أهمية الدورة الحالية لمعرض برلين تأتي خلال فترة يتعافى فيها الاقتصاد العالمي وتتواصل حلول أزمة الديون الأوروبية، مشيرا إلى أن صناعة السياحة تعتمد على أوروبا التي تمثل ثقلاً عالمياً في هذه الصناعة.

المصدر: البيان الإماراتية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله