Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرص استثمارية واعدة تتيحها مشروعات النزل الريفية

undefinedالرياض "المسلة" … أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أهمية دعم مشروعات النزل الريفية التي ستتيح فرص استثمارية كبيرة،إضافة إلى دورها في توفير فرص العمل. وأبرز سموه أهمية هذه المشروعات في إعادة تشكيل ذاكرة المواطن ليستمتع بمقومات بلاده الزراعية والتراثية في مختلف مناطق المملكة، مشيداً بالتعاون الذي تقوم به وزارة الزراعة والصندوق في تطوير مشروع السياحة الريفية.
 

جاء ذلك خلال استقبال الأمير سلطان بن في مقر الهيئة بالرياض أمس وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية المهندس عبدالله الربيعان. حيث تم بحث مجالات التعاون بين الهيئة ووزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية، واستعراض ما تم إنجازه من مهام في إطار تفعيل مذكرة التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وصندوق التنمية الزراعية لإطلاق برنامج السياحة الزراعية والتي تم توقيعها في بداية العام الماضي.

كما تم مناقشة تمويل مشروعات تجريبية من النزل الريفية من خلال صندوق التنمية الزراعية في الفترة القريبة القادمة. وأكد وزير الزراعة أهمية التعاون الكبير والتنسيق المستمر بين الوزارة والهيئة مشيراً إلى أن تطوير السياحة الزراعية والريفية سيسهم في زيادة دخل المزارعين وتطوير مزارعهم وإنتاجيتها ويتيح العديد من فرص العمل ليس فحسب للمزارعين وإنما أيضاً للأسر المنتجة القريبة من المزارع.

undefined

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية دعم الصندوق للسياحة الزراعية والريفية وسعي الصندوق مع الهيئة والوزارة وبقية الشركاء إلى إيجاد مزارع نموذجية تقدم السياحة الزراعية بشكل مناسب يسهم في نشرها وتطويرها بين بقية المزارعين.

المصدر: الجزيرة السعودية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله