اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق المهرجان الدولى لربيع تونس 22 الشهر الجارى

تونس "المسلة"…  تنظم ”كثارسيس للإنتاج والتوزيع الفني”الدورة الأولى للمهرجان الدولي لربيع تونس” ابتداء من 22 مارس الجاري حتى يوم 27 من نفس الشهر بتونس وتوزر والقصرين والكاف.

وتؤثث هذا المهرجان برمجة مسرحية وسينمائية وموسيقية وشعرية متنوعة بدور الثقافة في تونس وبالمركبات الثقافية داخل الجهات بغية إتاحة الفضاء الأرحب للإبداع الحر في اتجاه تحقيق التكامل بين الاحتراف وارتجال الموهبة على نحو يفضي إلى النهوض الفعلي بالثقافة وبكل ما يتصل بالفعل الثقافي والفني.

ويطمح هذا المهرجان أساسا إلى خلق أرضية ثقافية حيوية ولامركزية يلتقي فيها المبدع المحترف بالمواهب الشابة أينما كانت بما يثري المشهد الثقافي ويفتح أبواب الحوار ويجذر ثقافة المشاركة في ظل الظروف الراهنة التي ألقت بظلالها على ملامح الحياة العامة إبان الثورة.

وقد أكد حسن بن جدو،مدير المهرجان أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي استجابة لسياق ثورة الشعوب العربية المدعوة إلى التفكير في المستقبل على أسس ثقافية عميقة.

وأفاد في هذا المضماران هذا المولود الجديد ليس من قبيل المحاكاة للتظاهرات الثقافية القائمة بل ينتصب هذا المهرجان كحالة فكرية ”نريد أن نتقاسمها مع كل الناس في تونس وخارجها” وذلك في سعي للخروج بالثقافة من بوتقة الفضاء الضيق في اتجاه الانفتاح على الشارع.

وقد تميز هذا المهرجان بتنوع الأنشطة الفنية من مسرح وسينما وموسيقى وشعر فضلا عن حضور أشكال فنية أخرى لعديد المبدعين والفنانين والمواهب الواعدة.

وسيكون الافتتاح يوم 22 من الشهر الجاري بحفل تنشيطي بشارع الحبيب بورقيبة تتبعه سهرة فنية تحييها فرقة ”الحمائم البيض”بقاعة الفن الرابع بتونس في حين يختتم وليد الغربي المهرجان بعرض ”تونسنا” بالمسرح البلدي فضلا عن برمجة عديد العروض السينمائية بدعم من المعهد الفرنسي بتونس طوال المهرجان.

وستخصص المداخيل التي سيحققها المهرجان في كل من قصرين وقفصة وسيدي بوزيد لفائدة الجمعية الوطنية للعاطلين عن العمل.
كما ستنظم بالمناسبة ندوة صحفية للتعريف بالمهرجان وتقديم برمجته يوم 19 مارس في مختلف الفضاءات الثقافية 2012 .

المصدر: وات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله