اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مديرية السياحة في طرطوس تطرح ثلاثة مواقع للسياحة الشعبية

طرطوس "المسلة"…. طرحت مديرية السياحة في طرطوس ثلاثة مواقع للسياحة الشعبية في ملتقى سوق الاستثمار الأخير الذي أُقيم في دمشق، وهي ثلاثة عقارات في منطقة أبو عفصة العقارية جنوبي مدينة طرطوس.

ورسا العقد على اثنين من متعهدي القطاع الخاص ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري وسيتمّ استثمار هذه المواقع وفق نظام الـ(B.o.t) مع دفع بدل سنوي للجهة المالكة وهي مجلس مدينة طرطوس علماً أن الكلفة التقديرية للمواقع الثلاثة110ملايين ليرة سورية.

وأكد مدير السياحة في طرطوس أيوب إبراهيم أنه يجري العمل حالياً من أجل تأمين المتطلبات من بنى تحتيّة ومخططات لتكون أساساً لسياحة شعبيّة مثالية يستطيع أي مواطن الدخول إليها بشكل مجاني لكن الخدمات الموجودة من كافيتريا وحمامات وشاليهات تكون مدفوعة الثمن.

وبالنسبة للمشاريع الإستراتيجية في المحافظة وعلى رأسها مشروع "بورتو" طرطوس والعمل فيه فإنه يسير وفق المخطط الموضوع، حيث يتمّ حالياً استكمال بناء الأقسام الشمالية والكتل الخاصة بها- كما أكد إبراهيم- إضافة إلى إجراء الدراسات اللازمة لترميم واجهة طرطوس القديمة، وتمّ الاتفاق على أن تقوم شركة "جونادا" بتنفيذ وترميم هذه الواجهات على حسابها الخاص. وبالنسبة لمشروعي فندق شيراتون طرطوس وفندق أساس فالمشكلة الأساسية في عدم البدء بهما فنية بحتة وهي عبارة عن تسرب المياه وارتفاع منسوبها الجوفي إلى مستوى الأساسات، ويجري العمل من قبل مالكي المشروع لمعالجة هذا الأمر.
 

undefined

وأضاف إبراهيم: إن مشروع فندق أرواد السياحي تمّ طرحه ليتم التعاقد عليه من جديد في ملتقى سوق الاستثمار الأخير، وعن الأعمال التي تقوم بها المديرية من أجل تطوير المنتج السياحي في المحافظة قال إبراهيم: إنه يأتي في الأولويات مغارة بيت الوادي وتفعيل إقامة تلفريك من قلعة المرقب إلى البحر والاستفادة من المارينا على شاطئ طرطوس ومن جزيرة الحباس التي تمّ نقل ملكيتها مؤخراً إلى مجلس مدينة طرطوس والعمل ما زال مستمراً لنقل المارينا إلى مجلس المدينة أيضاً، مؤكداً أن هذه المشاريع بمجملها ستكون رافعة للاقتصاد الوطني عموماً ولقطاع السياحة خاصة.

من جانبه أكد رئيس دائرة المشاريع السياحية في المديرية علام معوض أنه سيتمّ قريباً البدء بمشروع الكونكورد (ضاحية الفاضل) وهو مجمّع سياحي متكامل خمس نجوم وكلفته 8،5 مليارات ليرة سورية وسيتمّ استثماره وفق نظام (B.o.t) لمدة 45 سنة.

وأشار إلى مشاريع تمّ التعاقد عليها مع مستثمرين محليين، وهي مشروع المجمّع السياحي وسط بانياس، ومشروع مخيم وشاليهات عمريت في طرطوس، ومشاريع عُرضت للاستثمار لأول مرة منها موقع /بلا/ في المنطقة الصناعية جنوبي طرطوس وتعود ملكيته لمجلس مدينة طرطوس، ومشاريع عُرضت سابقاً مثل العقار /503/ متن الساحل وفندق أرواد السياحي والمبنى القديم لفرع البعث، وحتى الآن لم يتم التعاقد عليها، علماً أن هذه المشاريع من شأنها تطوير الخدمات السياحية في محافظة طرطوس التي ظُلمت سياحياً حتى الآن والمشاريع الهامة فيها تكاد لا تُذكر، وما تمّ ذكره آنفاً من مشاريع تُدوّر من عام إلى آخر.. وطرطوس المصنّفة محافظة سياحية /لكن مع وقف التنفيذ/ تنتظر رفع الظلم عنها؟.

المصدر: طرطوس اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله