اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبى تستضيف المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للحفاظ على التراث ديسمبر القادم

 

دبي "المسلة"….  تستضيف دبي المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للحفاظ على التراث العمراني ومهرجان التراث 2012 الذي تنظمه بلدية دبي ويقام تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي خلال الفترة من 17 الى 19 ديسمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .
 

يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على دور المنظمات العالمية والحكومية في مجال الاهتمام بالحفاظ على الممتلكات الثقافية والإطلاع على الممارسات الخاصة بتطبيق المفاهيم الحديثة في التعامل مع المناطق والمواقع التاريخية فى المدن ودراسة انعكاسات سياسات الحفاظ العمراني في تحقيق تطور معماري منسجم بين الماضي والحاضر والمستقبل و تبادل المعلومات والخبرات والمعارف بين المنظمات المعنية بالحفاظ على التراث العمراني محليا وعالميا بالإضافة إلى الإطلاع على التجارب الناجحة في مجال تضمين ثقافة الحفاظ على الموروث الثقافي في مراحل التعليم المختلفة.

وذكر المهندس رشاد محمد بوخش مدير إدارة التراث العمراني ببلدية دبي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر انه تم إلى الآن استلام أكثر 360 ملخص بحث من قبل عدد من المختصين والباحثين للمشاركة في فعاليات المؤتمر من 39 دولة عربية وأجنبية.

وأشار إلي ان مواضيع البحوث المقدمة تنوعت فى موضوعاتها حسب المحاور التي سيتضمنها برنامج المؤتمر وهي سياسات واستراتيجيات الحفاظ العمراني و اقتصاديات التراث العمراني بين الواقع والمستقبل والتوعية التراثية ووسائل الإعلام في الحفاظ العمراني و إدارة التراث العمراني في المناطق التاريخية و البعد التطبيقي في الحفاظ على التراث العمراني.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله