اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختيار مصر كأول دولة عربية شريك ببورصة برلين للسياحة

برلين " المسلة " … أن تحظى إحدى دول السياحة العربية بإمتياز الشراكة في بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، كان أملا راود أذهان المعنيين طيلة سنوات لكن دون نتيجة.

ورغم أن صناعة السياحة تحولت خلال العقود الأخيرة إلى أحد أهم عوامل نمو الإقتصاد العالمي، بل وإحدى قاطراته الأساسية، وأن كثيرا من الدول العربية يتمتع بخصائص وثروات سياحية ممتازة تعتبر من الأفضل في العالم كله، إلا أن لم يتم سابقاً إختيار إحداها كدولة شريك، حتى تم إختيار مصر لتكون أول دولة عربية تحمل صفة الدولة الشريك في بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر 2012.

المهتمون بالشأن السياحي يرون في هذا الإختيار فرصة ذهبية للسياحة المصرية، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد زوار أكبر ملتقيات العالم للسياحة والسفر دون منازع، أكثر من 170 ألف زائر معظمهم من رجال الأعمال والمتخصصين وممثلي منظمات وشركات السياحة وبرامج السفر والرحلات وسلاسل الفنادق العالمية.

إختيار مصر كدولة شريك في برلين ، يوفر لها كذلك فرصة إعلامية نادرة سواء من حيث الإعلام وإنتشار المواد الدعائية والملصقات وغيرها من أدوات ووسائل التعريف، أو من حيث تعدد وغزارة الأنشطة قبل وأثناء وبعد سوق برلين الدولية للسياحة والسفر، وهو ما يتيح لحركة السياحة المصرية بدوره فرصة الإستمرار على رأس قائمة اهتمامات قطاع السياحية الألماني والعالمي طيلة العام، خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تعاني فيها حركة السياحة المصرية من ركود بسبب الاحداث الجارية منذ ثورة يناير.

وتحتل مصر هذه السنة وبصفتها الدولة الشريك جناحا ضخما تزيد مساحته عن ألفين وخمسمئة متر مربع، تضم مكاتب وأجنحة لممثلي أكثر من مئة وعشرين شركة سياحة وفندق، سوف يلتقون بالزوار وجها لوجه للتعريف بمنتجهم السياحي مباشرة.

من العناصر السياحية الممتازة هذه السنة، إختيار ما يعرف بـ «إيقونة العنخ» الفرعونية، أو مفتاح الحياة، كطابع مميز لمحتويات الجناح، إضافة إلى البازار المصري وما يتضمنه من حرف يدوية وأنشطة فلكلورية تعبّر عن الوجه السياحي لمصر وتجعل من يتجول داخله يشعر وكأنه بالفعل داخل سوق مصرية قديمة.

وتحت شعار "إحنا مصر" إنطلقت حملة دعائية مرافقة للمعرض في مختلف وسائل الإعلام، لتكرس رسالة ود وترحيب من شعب مصر الى مختلف شعوب العالم ، ودعوة دافئة لزيارة إحدى أقدم الحضارات وأكثرها عراقة ، والاستمتاع بتجارب مميزة لا تنسى.

ويقول ديفيد رويتس، رئيس هيئة المعارض، إن مصر واحدة من أقدم وأهم أهداف حركة السياحة ليس فقط في المانيا بل في العالم كله، وهي توفر عناصر تجعل من مصر إحدى أكثر دول العالم جاذبية للسياح، حيث تكشف إستقصاءاتُ الرأي وتؤكد بإستمرار محبة الألمان لمصر وتضعها على قائمة الأهداف السياحية.

المصدر : العربية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled