اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حجار وزير الحج السعودى يبحث ترتيبات بعثة الحج التركية

جدة" المسلة" – التقى  وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار في مكتبه بجدة أمس "السبت" وفد بعثة الحج التركية برئاسة رئيس الشؤون الدينية  الدكتور محمد كوماز .. وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون الحجاج الأتراك وتشمل إسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى الجوانب التوعوية النسكية والإجرائية ، كما شملت النقاشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات بجانب التعاون المشترك فيما يتصل بخدمات المعتمرين الأتراك.

وتطرق وزير الحج خلال اللقاء كما افادت "واس" إلى المشروعات العملاقة التي تقوم بها حكومة المملكة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين ومنها توسعة الحرمين الشريفين لاستيعاب الأعداد المتزايدة للحجاج والمعتمرين وتنفيذ قطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين والإنفاق غير المحدود الذي تقدمه المملكة في سبيل راحة واطمئنان الحجاج والمعتمرين مؤكداً للبعثة التركية على الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج ومنها مسألة توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والالتزام ببرنامج التفويج على جسر الجمرات مع الانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي وعقود الإسكان .

كما عبر رئيس الشؤون الدينية التركية من جانبه عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لما يقوم به خدمة للإسلام والمسلمين مبيناً أن هذا شعور جميع الأتراك في تركيا.

كما أشاد بالنقلة النوعية في جميع المشروعات والإنجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة التي واكبت الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين ومكنتهم لأداء نسكهم بسكينة ويسر .

ونوه "كومار"  بما تضمنه البرنامج المعد من قبل وزارة الحج الذي يسر لبعثات الحج وحجاجهم الراحة والاطمئنان منذ وصولهم حتى عودتهم إلى بلادهم.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled