اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطان بن سلمان: تطوير عمل منظمي الرحلات السياحية يرتقي بالبرامج السياحية ويخفض تكاليفها

الرياض "المسلة"…. أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على أن الهيئة تنظر لقطاع منظمي الرحلات السياحية على أنه منطلق رئيس لتوفير البرامج السياحية المتكاملة وبتكاليف مناسبة، ويعول على نمو هذا القطاع أن يسهم كثيراً في زيادة الحركة السياحية الداخلية وتحقيق الأهداف الاقتصادية, وخلق فرص العمل للمواطنين في مختلف مناطق المملكة.

ودعا في تصريح صحفي عقب رعايته ورشة العمل التعريفية بدور منظمي الرحلات السياحية التي افتتحها اليوم بفندق الريتز كارلتون بالرياض, منظمي الرحلات السياحية إلى الاستفادة من توجه المواطنين والمقيمين لقضاء جزء من إجازاتهم في مناطق المملكة، و الاستمتاع بمواقعها الطبيعية و التراثية التي تزخر بها جميع مناطق المملكة، والارتقاء بمستويات الخدمة والتجديد والتنوع في البرامج بما يناسب هذا السوق الكبير.
 

وأوضح سموه أن الهيئة ومنذ إنشائها تركزعلى السياحة المحلية وتسعى بحسب الإمكانات المتاحة وبالشراكة مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للإرتقاء بالخدمات والبرامج السياحية بما يتوافق وتطلعات المواطنين الى الاستمتاع بأوقاتهم داخل بلادهم و بالمستويات الراقية التي أعتادوها في وجهاتهم السياحية.

ولفت سموه إلى أن هناك توجهاً لتنظيم سوق السفر والرحلات السياحية للمقيمين الذين يتوقون إلى الاطلاع على ثقافة المملكة وتاريخها، وتوفير البرامج لرحلاتهم من خلال منظمي الرحلات السياحية وما يحمله هذا التوجه من توفير فرص للعمل للمواطنين وإنشاء أسواق سياحية خارج أوقات المواسم المعتادة ، كما يسهم في التخفيف من حدة الموسمية التي تشكل هاجساً يقلق المستثمرين في القطاعات السياحية و تنعكس سلباً على رفع فاتورة الخدمات السياحية في المواسم التي اعتاد المواطنون قضاء إجازاتهم فيها.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان على وجود تعاون بين هيئة السياحة ووزارة الداخلية والخارجية للعمل على تطوير رحلات سياحية داخلية للمقيمين داخل المملكة .

ودعا الأمير سلطان بن سلمان منظمي الرحلات السياحية المعتمدين لتطوير حزم وبرامج تناسب المواطنين والمقيمين وتكون منافسة في السعر والتنظيم لتستطيع استقطابهم, داعياً للاستفادة من برنامج دعم منظمي الرحلات السياحية الذي يشتمل على الجوانب الفنية والتسويقية والمالية، مؤكداً أن الهيئة ستضع إمكاناتها لدعم قطاع منظمي الرحلات السياحية وتبني أي مبادرة تقدم من قبل المستثمرين لتحسين بيئة الاستثمار في هذا المجال.

وقال سموه :// نطمح إلى أن تكون العلاقة بين منظمي الرحلات السياحية مع الهيئة تكاملية، و نحن نسعى دائماً إلى أن تكون الهيئة نموذجاً في العلاقة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، فالهيئة منذ إنشائها تشرك القطاع الخاص في جميع القرارات التي توضع لتنظيم أعماله، و هي تمثل شراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال مجلس إدارة الهيئة الذي يضم ممثلين للقطاعين//.

وعد سموه منظمي الرحلات السياحية شركاء أساسيين للهيئة ، مبيناً أن دور الهيئة تسهيل مهمة هذا القطاع لخدمة المواطنين وتسهيل رحلاتهم السياحية، والإسهام في تنويع المنتجات السياحية المقدمة والارتقاء بمستوى الخدمات وتقديمها بأسعار منافسة.

وكان سموه قد تجول في المعرض المصاحب للورشة والذي شارك فيه عدد من منظمي الرحلات السياحية المحلية, كما التقى سموه بعدد من الدبلوماسيين المشاركين في الورشة.

وقد حضر الورشة وكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء العسكري وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي ومسؤولي شركات من المقيمين وعدد من مسؤولي هيئة السياحة وشركات تنظيم الرحلات السياحية بالمملكة.

وتضمنت الورشة عرضاً للرحلات السياحية المحلية التي يوفرها منظمو الرحلات السياحية، للبعثات الدبلوماسية بالمملكة بالتنسيق مع وزارة الخارجية, إضافة للشركات والمستشفيات وغيرها, و الخيارات السياحية التي يقدمونها لهم، واحتياجات المقيمين والبعثات الدبلوماسية من منظمي الرحلات السياحية، ويقام على هامش الورشة معرض لمنظمي الرحلات للاطلاع على برامجهم السياحية.

وقد طورت الهيئة برنامج لدعم تنظيم البرامج السياحية يقدم لمنظمي الرحلات أوجه مختلفة من الدعم منها الدعم المادي والفني والتسويقي والإعلامي بالإضافة إلى الإعلان على عروض منظمي الرحلات السياحية من خلال الوسائل التسويقية المختلفة في الهيئة.

المصدر: الاقتصادية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله