اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأقصر تنهي استعداداتها لانطلاق مهرجان السينما الإفريقية وسط رفض شعبي

الأقصر "المسلة" محمد عبد اللطيف الصغير… وسط رفض شعبي لإقامة مهرجان السينما الإفريقية المقرر انعقاده بالأقصر فى الفترة من 21 حتى 28 من فبراير الجارى أنهت محافظة الأقصر استعداداتها لإقامة المهرجان فيما أكد شباب الأقصر على الفيس بوك رفضهم لإقامة المهرجان فى ظل الظروف الراهنة وحالة الحداد التى تشهدها البلاد على ضحايا مذبحة ستاد بورسعيد وأكد شباب الأقصر ان المهرجان لن يكون له اى مردود ايجابي على السياحة الوافدة للأقصر نظرا للحالة الأمنية السيئة التى تشهدها الأقصر خاصة ومحافظات الصعيد بصفة عامة .

يشار الي أن المهرجان تشارك في فعالياته 32 دولة أفريقية كما يحتفل هذا العام بمرور 75 عاما على الرسوم المتحركة في افريقيا بالتعاون مع الفرع الافريقي للاتحاد الدولي للرسوم المتحركة (أسيفا).
 

سيعرض المهرجان 20 فيلما للرسوم المتحركة يمثل تجارب وتيارات فنية مختلفة في فنون التحريك بمناسبة مرور 75 سنة على ظهور فن التحريك في افريقيا ويدعى اليها كثير من طلبة قسم الرسوم المتحركة بكلية الفنون الجميلة بالاقصر.

يذكر أن مهرجان الأقصر الدولي الأول للسينما الأفريقية كان مقرر أن ينعقد في فبراير من العام الماضي الا أنه تم إلغاءه بعد الأحداث التي أعقبت قيام ثورة يناير التي أطاحت بالرئيس السابق ونظامه ، لتقرر إدارة المهرجان انعقاده في الفترة من 21 حتي 28 فبراير من العام الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled