اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الجزيرة» تقدّم 15 وجهة للسفر بأسعار تبدأ من 19 ديناراً

الكويت "المسلة"… ابتهاجا باحتفالات أعياد فبراير، تواصل «طيران الجزيرة» تقديم أفضل عروض السفر في الاتجاهين خلال هذه الفترة، تلبية لاحتياجات شريحة كبيرة من العملاء.

وجاءت عروض «الجزيرة» الى 15 وجهة بأسعار وتبدأ من 19 دينارا تشمل كلا من: دبي، بيروت، الإسكندرية، مشهد، دير الزور، الأقصر، سوهاج، جدة، الرياض، عمان، دمشق، وحلب، الاقصر، شرم الشيخ، أسيوط، للاتجاه الواحد غير شاملة للضرائب أو الرسوم.

وطرحت «الجزيرة» وجهات كل من أسيوط بأسعار تبدأ من 33 دينارا، وعمان بأسعار تبدأ من 37 دينارا، والإسكندرية بأسعار تبدأ من 25 دينارا، ودمشق بأسعار تبدأ من 33 دينارا، وبيروت بأسعار تبدأ من 32 دينارا، والبحرين بأسعار تبدأ من 19 دينارا، وجدة بأسعار تبدأ من 39 دينارا، ودبي بأسعار تبدأ من 21 دينارا، ودير الزور بأسعار تبدأ من 33 دينارا، والرياض بأسعار تبدأ من 32 دينارا، ومشهد بأسعار تبدأ من 35 دينارا، وأسيوط بأسعار تبدأ من 24 دينارا، وسوهاج بأسعار تبدأ من 29 دينارا، وشرم الشيخ بأسعار تبدأ من 48 دينارا، والأقصر بأسعار تبدأ من 29 دينارا.

الى ذلك، أجمع خبراء وعاملون في قطاع السياحة والطيران على ان آلية الحجز المبكر لتذاكر الطيران لاتزال أفضل وسيلة متاحة للحصول على أسعار مخفضة خلال موسم الصيف، الذي تشهد فيه العديد من الوجهات إقبالا كبيرا، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بنسبة تصل إلى 40%.

وأشاروا إلى أنه على الرغم من حصول العميل على خصم كبير من خلال الحجز المبكر، إلا أن هذا النوع من الحجوزات يبقى مقيدا، نظرا لاضطرار العميل إلى دفع رسوم كبيرة في حال أراد أن يغير موعد رحلته ولو بفارق يوم واحد، فضلا عن ضرورة التخطيط بدقة ليوم السفر لتجنب خسارة قيمة التذكرة أو دفع الغرامة المترتبة على تغيير موعد السفر.
 

ولفتوا إلى أن القاهرة وبيروت وعمان تعد أكثر الوجهات إقبالا وتذبذبا في الأسعار تزامنا مع بدء موسم الإجازات الصيفية، نظرا لوجود أعداد كبيرة، لاسيما من المدرسين الذين ترتبط إجازاتهم بانتهاء العام الدراسي، وهو موعد محدد ومعلوم مسبقا.

وذكروا أن شركات الطيران تستفيد أيضا من آلية الحجز المسبق على مقاعدها، حيث إن بيع التذاكر قبل شهرين أو أكثر من موعد الرحلة تضع سيولة في وقت مبكر بين أيدي هذه الشركات، الأمر الذي يمكنها من رسم سياساتها التسويقية.

وأشاروا الى أن آلية عمل شركات الطيران في الأسواق العالمية تختلف عن مثيلتها في المنطقة، والتي تطرح العديد من عروض الحجز المبكر وبأسعار متدنية وعلى وجهات محددة في فترات تتراوح بين 14 و21 يوما قبل موعد السفر، بناء على حساب نسب الإشغال المتوقعة لديها في تلك الفترة، لافتين إلى أن شركات الطيران ووكلاء السفر في المنطقة يطرحون أيضا عروضا مبكرة في الأسواق، إلا أن هذه العروض غالبا ما تكون مقيدة بشروط جزائية، فنسب الخصم التي يحصل العميل عليها أثناء عملية الحجز المبكر يضطر إلى دفع ضعفها في حال أراد تقديم أو تأخير موعد السفر يوما واحدا، لذا عليه التخطيط بدقة ليوم السفر لتجنب خسارة قيمة التذكرة أو دفع الغرامة المترتبة على تغيير موعد السفر.

وأكدوا على أن معظم شركات الطيران تحتفظ بحقها في طرح أسعار خصوصا للحجز المتأخر، وانه بدخول شركات طيران اقتصادية إلى السوق عملت على وجود خيارات متعددة أمام المسافرين.

المصدر: الانباء

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله