اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كبار منظمى الرحلات الايطاليين يؤكدون تفاؤلهم بسياحة مصر 2012 رغم الاحداث

 

القاهرة " المسلة" المحرر العام  – عقب افتتاحه والسفير  والقنصل العام فى ميلانو وكبار مسئولى قطاع السياحة المصرى للجناح المصرى فى بورصة ميلانو الذى يمتد على مساحة 200م2.. اوضح وزير السياحة المصرى منير فخرى عبدالنور أن إيطاليا تعد من أهم الاسواق السياحية لمصر حيث تحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين، وإيطاليا هى أول دولة حققت رقم المليون سائح الى مصر فى عام 2004 الأمر الذى يعكس عشق الايطاليين للمقصد المصرى وهم بالتأكيد أول جنسية أعربت عن دعمها لمصر فى بدايات الثورة من خلال وفد ايطالى كبير توجه الى مصر خصيصا فى فبراير 2011 يحمل شعار " مصر فى قلوب الايطاليين".

تفاؤل بعودة الحركة الايطالية العام الحالى لسياحة مصر

 واكد" عبدالنور " فى لقائه بممثلى شركات الطيران AIR ARABIA EGYPT و BLUE PANORAMA، بالجناح المصرى بالاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران العارض لدعم تشغيل رحلاتهم الى بعض المقاصد المصرية التى تعانى انخفاضا فى الحركة كما وعد بالتدخل لدى سلطة الطيران المدنى لحل اية معوقات قد تعترضها.

وكان اليوم الاول امس " الخميس " من  فعاليات المشاركة المصرية الرسمية قد شهد عدداً من اللقاءات المهنية والاعلاميـة لوزير السياحة حيث استقبل عددا من منظمى الرحـلات الايطاليين بالجنــاح المصـرى ومنهم, I VIAGGI DEL TURCHESE TUI Travel Plc , PHONE & GO , DESERT IN STYLE , ALPITOUR SpAMARINE SCIENCE GROUP والذين اتفقوا جميعا على ان الاوضاع التى مرت مصر بها فى عام 2011 قد ألقت بظلالها على حركة السياحة الوافدة من السوق الايطالى، وأكدوا على ان الصورة الذهنية عن مصر الناتجة عن الاخبار التى ينقلها الاعلام تنافى الوضع الحقيقى وتؤدى سلباً الى تخوف الايطاليين واحجامهم عن السفر لمصر. الا انهم جميعا افادوا بالتفاؤل من عام 2012 خاصة وأن مصر ستظل دوما مقصدا مفضلا بالنسبة للسائحين الايطاليين ويحظى بدعم شركاء المهنة.

ومن جانبه أكد وزير السياحة على إستمرار التعاون مع كافة منظمى الرحلات ودعمهم فى المرحلة الراهنة والقادمة الى حين استعادة الحركة السياحية من السوق الايطالى الى مصر لمعدلاتها الطبيعية.

وتضمن اليوم الاول أيضا إفتتاح وزير السياحة لمؤتمر جمعية الصداقة الايطالية المصرية والذى ضم عددا كبيرا من المستثمرين الايطاليين فى مجالات عدة منها البناء والتشييد والسياحة والطيران والصناعة والتجارة، ويهدف المؤتمر الذى حمل شعار "السياحة والاقتصاد بين مصر وايطاليا نحو شراكة جديدة" إلى خلق آفاق جديدة للشراكة بين البلدين والتعريف بفرص الاستثمار فى مصر فى القطاعات المختلفة.

وشدد وزير السياحة خلال المؤتمر على ان الحكومة المصرية تضع حفظ الامن فى كافة ربوع البلاد على رأس اولوياتها وأن قطاع السياحة ركيزة من ركائز الاقتصاد المصرى تحافظ عليه وتدعمه كل القوى السياسية المصرية وان مصر تهدف الى جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2017 وتقيم البنية الاساسية القادرة على استيعاب هذه الاعداد.

المهمة الصعبة ووزير السياحة هل ينجح فى اقناع الطليانة لعودة الحركة

 

 

 

كما أدلـى منير فخرى عبد النور وزير السياحـــة بأحاديث لممثلى وسائل الاعـلام السياحـى الايطالىNBC TV, Turismo&Attualite , TTG ITALIA, L’AGENZIA DI VIAGGI , TG 1, Ansa., RAI 1 علاوة على عقده مؤتمراً صحفياً موسعاً مع ما يقارب من 150 من ممثلى الاعلام الايطالى من أهم الكتاب بالصحف والمجلات المتخصصة فى السياحة وممثلى الراديو والتلفزيون الايطالى.. ركز خلالها وزير السياحة على إستعراض مساعى وزارة السياحة الحالية للتنشيط مشيرا الى أنه سيتم قريباً استئناف الرحلات النيلية الطويلة التى تمتد من القاهرة الى اسوان، علاوة على الاهتمام بالسياحة البيئية فى واحات الوادى الجديد وتحويل مدينة شرم الشيخ وغيرها الى مدن خضراء.

وكان أمس قد تم إفتتاح أعمال الدورة الدورة الثانية والثلاثون لبورصة ميلانو للسياحة الدولية لعام 2012 والتى تعد واحدة من أهم البورصات الدولية للسياحة وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 16 الى 19 فبراير الجارى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله