اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شفيق : السياحة هى القاطرة الوحيدة التى تستطيع نقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة

 

القاهرة "المسلة" شريف عطية … السياحة دولة كاملة لا تتشبع أبدا .. فالصناعة تتشبع بعد قدر محدد من المنشآت طبقا لموارد وحاجات المجتمع..والزراعة تتشبع بحكم الحيز المتاح من الاراضى والمياه ..

أما السياحة فلا تتشبع أبدا ولا سقف لها.. فالسياحة سقفها مفتوح وتطلب المزيد كل يوم .. ونحن لا يجب أن نتطلع إلى 14 مليون سائح فقط.. ولكن يجب أن نتطلع إلى 44 مليون سائح ثم إلى 64 مليون ولنا مثال فى فرنسا التى انتقلت من 39 مليون سائح إلى 80 مليون سائح واسبانيا من 16 مليون إلى 56 مليون سائح وعلى الدولة أن تدعم صناعة السياحة بكل ما تملك بمعنى أن تمهد كل شيء من أجل السياحة .. النظافة ، المرور ، الثقافة ، التعليم ، ورصف الطرق ، كل شىء لصالح السياحة ، وهو سيعود بالإيجاب على الشارع المصرى أيضا مؤكدا على أن السياحة هى أمل مصر الحقيقى لان زيادة أعداد السائحين .. وهى القاطرة الوحيدة التى تستطيع أن تنتشل مصر وتنقلها نقله كبيرة إلى مصاف الدول المتقدمة .. فالسياحة هى المؤشر الحقيقى على تقدم مصر والمصريين ..


أبدى الدكتور شفيق اندهاشه من تنظيم الداخلية للحج وأكد ان القطاع السياحى هو المعنى بهذا الشأن وان دور الدولة هو وضع الضوابط التى تنظم العلاقة بين طالب الخدمة ومقدمها ومراقبة تنفيذها .


قال ذلك الدكتور أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية خلال اللقاء الذى دعت إليه غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعر بفندق فيرمونت هليوبوليس بحضور الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية وشهده رؤساء وأعضاء مجلس إدارة الغرف السياحية وأكثر من ألف شخص من العاملين بصناعة السياحة بفروعها المختلفة حيث بدأ اللقاء بكلمة حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة الذى رحب بالدكتور أحمد شفيق مؤكدا على أن جميع من فى القاعة يعلم ما حققه الدكتور شفيق من نجاحات كبيرة خلال تولية مسئولية وزارة الطيران المدنى فى مصر وما شهدته المطارات من طفرة كبيرة بعد توليه مسئولية حقيبة الطيران التى كانت من أهم القطاعات التى شهدت انجازات بين كافة القطاعات الاقتصادية فى مصر وانعكست إيجابا على حركة السياحة .

أكد حسام الشاعر إن صناعة السياحة فى حاجة ماسة لتفعيل المجلس الأعلى للسياحة بدلا من تجميده الحالى مع زيادة تمثيل القطاع الخاص به باعتباره القائد فى هذا القطاع والذى أستمر لعدة سنوات نظرا للأهمية الكبرى التى يقوم بها من خلال وضع المشكلات التى يتعرض لها القطاع أمام المسئولين جميعا والمشاركة فى اتخاذ القرارات الخاصة بصناعة السياحة مشيرا إلى أن هذا اللقاء يأتى فى بداية اللقاءات التى يعقدها السياحيين مع مرشحى الرئاسة للتعرف على رؤيتهم بالنسبة لقطاع السياحة ، لتحقيق أحلام القطاع فى التطوير والتنمية لتحتل صناعة السياحة المكانة التى تليق بها مؤكدا على أن قطاع السياحة هو أكثر قطاع دفع فاتورة الثورة مؤكدا على ضرورة عودة الأمن حتى تعود السياحة ومطالبا بحق شركات السياحة الأصيل فى تنفيذ حصة مصر من الحج كاملا تحت أشراف الدولة ..


من جانبه أشار الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية إلى إن قطاع السياحة وضع العديد من المطالب أمام مرشحى الرئاسة المحتملين من أجل مصلحة صناعة السياحة التى تعد واحدة من أهم الصناعات فى مصر التى تدعم الاقتصاد المصرى وتساهم بنسبة كبيرة فى الدخل القومى وتوفر العملات الأجنبية وفرص العمل للشباب .

أكد الزيات على أولوية الاستقرار الأمنى الذى يعد الضرورة القصوى سواء بالنسبة للمواطن المصرى أو بالنسبة للسائح مع أهمية حل مشكلة المرور التى تؤثر سلبا على الحركة السياحية مشيرا إلى المعاناة الكبيرة من الطرق السياحية والتى تحتاج إلى تأمين كامل لها مع ضرورة حل مشكلة القمامة المنتشرة فى كل شوارع مصر وبخاصة فى المناطق السياحية والاثرية.

طالب الزيات بضرورة توفير السيولة اللازمة للمنشآت السياحية من خلال القروض طويلة الأجل على أن يتم بدء سدادها بعد عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية مع ضرورة تأجيل الضرائب المستحقة إلى حين عودة السياحة إلى طبيعتها وتقسيطها على مدة طويلة دون عقوبات ، وكذلك التأمينات الاجتماعية المستحقة.

 

أشار الزيات إلى أنه من أهم مطالب قطاع السياحة توحيد جهات الإشراف على المنشآت والشركات السياحية مع تفعيل القانون 16 لسنة 2004 والذى يحكم بدخول المحلات والمنشآت تحت مظلة الغرف السياحية وتحت إشراف وزارة السياحة بما يحد من الأعمال ذات الأثر السلبى على السياحة مطالبا بضرورة عدم فرض أى رسوم أو ضرائب بدون قانون مع تحويل ضريبة المبيعات إلى ضريبة قيمة مضافة وإعادة النظر فى الضريبة العقارية وحل مشكلات المراسى النيلية وقصر تنظيم رحلات الحج والعمرة على شركات السياحة .

فى نهاية اللقاء تعهد شفيق فى حالة فوزة فى سباق الرئاسة بتهيئة المناخ العام للدولة للارتقاء بصناعة السياحة المصرية وذلك من خلال الاستقرار الذى يضمن السياحة وتنمية الثقافة المجتمعية التى تحميها وتنويع مصادر السائحين والمقاصد السياحية داخل مصر واستغلال كل فرص السياحة المتاحة وتطوير مجرى النيل لتطوير السياحة النيلية بحيث يكون كل مرسى على امتداد النيل قطعة فنية فى حد ذاتها يستمتع بها السياح ..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله