Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الزيات : شركات السياحة عملت اليوم للخروج من الأزمة ودعم اقتصاد مصر

القاهرة " المسلة " … رفض رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية الهامى الزيات الدعوة إلى العصيان المدنى التى تم إطلاقها إحياء لذكرى خلع الرئيس السابق حسنى مبارك ومطالبة بتسليم السلطة إلى سلطة مدنية.وأكد الزيات إن الفنادق والمطاعم وشركات السياحة تعمل اليوم بصورة طبيعية ولم يكن هناك أى توقف للعمل أو غياب عن العمل من أى من العاملين فى القطاع الخاص السياحى.

مشيرا إلى أن هناك عدد من العاملين فى بعض الشركات التى تتعطل يوم السبت أسبوعيا حضروا إلى شركاتهم وشاركوا فى العمل دون طلب أى مقابل إضافى لذلك تأكيدا على مطالبتهم بالخروج من الأزمة الاقتصادية التى يتعرض لها القطاع السياحى حاليا .

وقال الزيات إن الدعوة إلى العصيان جاءت فى غير موعدها وفى ظروف عصيبة يتعرض لها الاقتصاد المصرى حاليا والتى تتضرر منه صناعة السياحة بصورة كبيرة بل والأكثر تضررا بين كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى .وأضاف إن صناعة السياحة فى مصر تسير نحو تراجع شديد، محذرا من تراجع احتياطى النقد الاجنبى بصورة أكبر مع استمرار تراجع الحركة السياحية إلى مصر والتى تمثل جزءا هاما من النقد الأجنبى فى الاقتصاد المصرى .

وأشار إلى أن المطلوب فى الفترة الحالية مزيد من تنمية الاقتصاد المصرى وتنمية الحركة السياحية إلى مصر والعمل على فرض حالة أمنية واستقرار أمنى يؤدى إلى مزيد من الجذب السياحى وهو ما ينعكس على الاقتصاد المصرى ايجابا.

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله