اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاقصر تتجمل لاستقبال المهرجان الدولى الاول للسينما الافريقية بمشاركة 32 دولة

الاقصر – محمد عبد اللطيف ….  أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر استعداد المحافظة لاستقبال مهرجان الأقصر الدولى الأول للسينما الأفريقية المقرر انعقاده بالأقصر فى الفترة من 21 حتى 28 من فبراير الجارى وقد أكد المحافظ على ما تعلقه المحافظة ومصر عامة من أهمية على أنجاح المهرجان .

 مشيراً فى ذلك إلى ما ينطوى عليه من توجيه رسالة واضحة بأولوية علاقات مصر بالقارة الأفريقية وأهتمامها بالتفاعل الثقافى والفنى معها بحكم أنتمائها أليه ، فضلاً عن ما يمثله المهرجان من دعاية وتنشيط للسياحة إلى الأقصر ومصر من خلال التأكيد على أن المحافظة أمنه تماماً .

وفى هذا السياق ناشد عزت سعد أهالى المحافظة بأن يحسنوا أستقبال الوفود ويقدموا لهم كل الدعم والمعاونة بما يعكس جوهر الروح المصرية المتسامحة والودودة وحبها وانفتاحها على كافة الحضارات والثقافات .

وفى أطار التجهيزات الأخيرة للأحتفال بالمهرجان أجتمع الدكتور عزت سعد بكافة المسؤلين بمختلف الأدارات بالمحافظة من الامن والسياحة والشباب والصحة والنظافة لتخطيط فعاليات وأنشطة المهرجان .

كما حضر الأجتماع كلا من عزة الحسينى و سيد فؤاد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، وقد ناقش الأجتماع الأعداد لحفلى الأفتتاح والختام .

ومن المقرر مشاركة 32 دولة فى المهرجان بحضور عدد كبير من الممثلين المصريين والأفارقة والعالمين والشخصيات الأجتماعية بمشاركة عدد من الشباب من دارسى السينما فى القارة الأفريقية .

وأكد اللواء أحمد الضيف مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن عن أستعداد جهاز الشرطة لتأمين المهرجان تأميناً تاماً بأعتبار أن هذا المهرجان هو الأول من نوعه فى المدينة ،كما أن له مردوداً طيباً بالنسبة للسياحة عموماً .


ومن الجدير بالذكر أن المهرجان يتضمن مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة يتم من خلالها عرض مجموعة من الأفلام من القارة الأفريقية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled