Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تنهى استعدادتها لإطلاق مهرجان اضواء الشارقة 2012

الشارقة " المسلة " … أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن اكتمالا التحضيرات لإطلاق مهرجان أضواء الشارقة 2012 الذي يقام في الفترة من 9 الى 17 فبراير الجاري .ويهدف المهرجان الى ابراز جماليات معالم الإمارة وتحويلها إلى شاشات عرض لتصامييم الأضواء والألحان ليكون حدثاً مميزا يضاهي مهرجان العام الماضي.

واستقطبت هيئة الإنماء التجاري والسياحي – الجهة المنظمة للحدث – بالتعاون مع شركة نومادا فنانين عالميين لإظهار مهاراتهم في تصميم عروض الأضواء وابراز معالم الشارقة ومبانيها وشوارعها وساحاتها المتميزة بالعمارة العريقة في عروض تخطف الأنفاس وتسحر الألباب.

ويعتبر مهرجان أضواء الشارقة 2012 أحد أبرز المهرجانات على مستوى المنطقة حيث سيتم وعلى مدى 9 أيام إضاءة اثني عشر معلماً بارزاً في إمارة الشارقة بطريقة خلابة تجذب المقيمين والسياح للاستمتاع بالعروض المتنوعة.

وتحرص الهيئة على إضافة عامل التميز على فعالياتها ومهرجاناتها حيث أضافت معالم جديدة هذا العام واستقطبت أبرز الفنانين العالميين ليكون مهرجان هذا العام أكثر روعة وبحيث يشتمل جديد المواقع ضمن المهرجان هذا العام هي واجهة المجاز المائية والميل الذهبي ومطار الشارقة الدولي ومجمع دار القضاء.

كما تشارك الهيئة كبرى الشركات العالمية للمهرجان ممن تتوفر لديها خبرات كبيرة في هذا المجال مثل شركة سكيرتز الفرنسية حيث يعرض فنانوها مهاراتهم في القصباء وشركة تيلت لتصميم عروض واجهة المجاز المائية وميدان الثقافة والفنان بياتريس ويرينير ليصمم عروض مسجد المجاز والفنان لوران لونغلوا لمجمع دار القضاء والفنان منير حرباوي لتقديم عروض ميدان الكويت شركة كارابوس لعروض السوق المركزي وشركة لاملايت لعروض الحصن وغيرهم من الفنانين العالميين.

وقالت الهيئة أن مهرجان أضواء الشارقة يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأن الإقبال عليه فاق توقعات الجميع بحيث جذب في عامه الأول أكثر من 90 ألف زائر .. مؤكدة الحرص على توفير كل المستلزمات بالتعاون مع الجهات المختصة من أجل ضمان نجاح المهرجان والتي تبدأ عروضه المجانية من الساعة السابعة مساء وحتى وقت متأخر من الليل.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله