اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سامى محمود : سياحة مصر ترحب بالسائحين الخليجيين وتوفر لهم كافة البرامج المتميزة

خلال مشاركته فى مؤتمر دعم السياحة في مصر وتونس 

دبى "المسلة" من شامل خيري .. رحب مسؤول سياحي مصري كبير بالسائحين الخليجيين خاصة الإماراتيين منهم الذين يرغبون بالتمتع هم وأسرهم بمختلف الأوجه السياحية التي تزخر بها مصر حيث تنتظرهم برامج ترفيهية وتسويقية تنظمها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي خاصة في فصل الصيف المقبل.

وقال سامي محمود وكيل وزارة السياحة المصرية ورئيس قطاع السياحة الدولية في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مؤتمر صحافي عقده في دبي اليوم على هامش فعاليات مؤتمر المركز العربي لدعم السياحة في كل من مصر وتونس " أن الإعلام العالمي بالغ كثيرا في وضع صورة مظلمة عن الأوضاع الأمنية في مصر نتيجة أحداث وتطورات ثورة 25 يناير الأمر الذي أثر سلبا على قطاعها السياحي ".

وأوضح // أن مصر ليست " ميدان التحرير" وحده حيث المظاهرات والإحتجاجات وإنما مصر فيها من القرى السياحية التى تنتشر في كافة ربوعها ومن المنشآت السياحية والترفيهية والتسويقية والمطاعم والفنادق والمنتجعات ما يلبي أذواق الخليجيين كافة على وجه الخصوص ومختلف السائحين من دول العالم بوجه عام// .

ونوه محمود خلال المؤتمر ـ الذي أطلقه المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع هيئات سياحية خليجية ومركز الامارات للإعلام السياحي ـ بأن حركة السياحة من دول الخليج العربية إلى مصر تراجعت العام الماضي بنسبة 60 في المائة مقارنة بعام 2010 الذي وصل فيها عدد السائحين الخليجيين إلى 800 ألف سائح وذلك نتيجة لأحداث ثورة 25 يناير.

وأشار إلى أن عدد السائحين الإماراتيين إلى مصر انخفض في العام الماضي بنسبة 57 في المائة مقارنة بعام 2010 وانخفض عدد السائحين السعوديين بنسبة 40 في المائة خلال الفترة نفسها .. موضحا في الوقت نفسه أن عدد السائحين العرب الذين وفدوا إلى مصر في العام الماضي انخفض بنسبة 16 في المائة مقارنة بأعدادهم عام 2010 الذي وصل إلى مليوني سائح عربي .

ودعا محمود السائحين الخليجيين إلى أن يقصدوا مصر في هذه الفترة ..

فمصر آمنة بثقلها الأخوي العربي .. وقال //الأحداث الجارية ليست موجهة ضد السائحين وإنما تأتي في إطار التطور الديمقراطي الذي ينشده المصريون جميعا //.

ولفت إلى أن هذه الدعوة لا تأتي في إطار دعم القطاع السياحي المصري فقط وإنما تأتي أيضا لدعم وتنمية السياحة البينية العربية وتعظيم مواردها .. منبها إلى أن نسبة حجم حركة السياحة البينية بين الدول العربية إنخفضت من 54 في المائة عام 2010 إلى 37 في المائة خلال العام الماضي .

وأفاد المسؤول المصري بأن عدد السائحين الذين زاروا مصر من مختلف دول العالم خلال العام الماضي انخفض بنسبة 33 في المائة مقارنة بعام 2010 ليصل إلى 8ر9 مليون سائح حيث أنفقوا تسعة مليارات دولار بعد أن كان عددهم 7ر14 مليون سائح أنفقوا خلاله نحو 13 مليار دولار.

وذكر محمود أن وزارة السياحة المصرية وضعت خطة لترويج مصر سياحيا في دول مجلس التعاون الخليجي خلال أبريل ومايو المقبلين لدراسة سبل تلبية إحتياجات السائحين القادمين من منطقة الخليج التي تتميز بخصائص تنفرد بها عن باقي إحتياجات السائحين من مناطق أخرى في العالم.

وأعلن أن مصر تستهدف جذب نحو 25 مليون سائح في عام 2020 منوها بأن مصر تشهد حاليا إنشاء 208 آلاف غرفة فندقية لتضاف إلى نحو 230 ألف غرفة متوفرة في الوقت الحالي .

ووصف الفترة الحالية بأنها أنسب الأوقات أمام السائحين للتمتع بأسعار منخفضة للغرف الفندقية في مصر حيث تراجعت الأسعار بنسبة تصل إلى 60 في المائة إذ تبلغ ما بين 50 و70 دولارا للغرفة الوحدة في فنادق أربع وخمس نجوم مشيرا إلى أن الإقامة اسبوعا واحدا في شرم الشيخ لا يكلف أكثر 500 دولار في فنادق خمس نجوم.

وشدد علي متانة الأسس التي يقوم عليها القطاع السياحي في مصر ما مكنه من مواجهة مختلف التحديات التي شهدها هذا القطاع بعد ثورة 25 يناير الامر الذي ساهم في المحافظة على موقع مصر الرائد كأحد اهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم.

وأكد محمود في كلمته التي ألقاها خلال "مؤتمر المركز العربي لدعم السياحة في كل من مصر وتونس" ـ وهو أول مبادرة إعلامية عربيه لتوجيه السياحة العربية الى المقاصد المصرية والتونسية ـ أن الحوادث الامنية الاخيرة التي شهدتها مصر ما هي إلا المخاض الاخير الذي يسبق الولادة الحقيقية للدولة والمجتمع المصري الذي يرحب بالسائحين والزوار بمحبة وكرم وحسن معاملة.
 

ونبه إلى أن الحكومة المصرية والسلطات الامنية تسعيان للتعامل مع الحوادث الفردية والمنعزلة التي يواجهها القطاع السياحي بكل حزم وجدية وبذل قصارى جهدها واتخاذها التدابير لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع مصر وتأمين سلامة السائحين والزوار طيلة فترة زيارتهم إلى مصر.

ويسعى مؤتمر المركز العربي لدعم السياحة الى تشجيع وتنشيط السياحة العربية وتوجيهها الى مصر وتونس من خلال التركيز على ثلاث دول رئيسة في منطقة الخليج العربي وهى الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت التي تعتبر أكبر ثلاث دول تصدر السياحة العربية الى مصر.

وتأتي دبي المحطة الاولى من المبادرة تليها أبوظبى في مارس المقبل فالقاهرة في الشهر الذي يليه لتختتم في الرياض في مايو المقبل .

وتشمل المبادرة عددا من الفعاليات الاعلامية المكثفه ولقاءات مع المعنيين بالسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي واجتماعات مع صانعي القرار والهيئات الاعلامية ووكالات السفر وعروضا للمنتج السياحي المصري.

وأعلن المركز العربي للإعلام السياحي خلال المؤتمر الصحافي الفائزين بجائزة "أفضل صحافي عربي في المجال السياحي" التي فاز بها مصطفى النجار من جريدة الأهرام المصرية للعام الثاني على التوالي وجائزة "أفضل مجلة سياحية عربية" التي فازت بها مجلة "الأسفار" الإماراتية وجائزة "أفضل ملحق سياحي" وفازت بها صحيفة "الخليج" الإماراتية .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله