Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التقلبات الجوية تتسبب فى اضرابات لخطوط الطيران الجزائرية على شبكتها الوطنية و الدولية

الجزائر "المسلة" …. سجلت اضطرابات في برنامج الرحلات الدولية و الداخلية لشركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم السبت اثر التقلبات الجوية التي تشهدها كامل المناطق الشمالية للبلاد حسبما علم لدى مديرية الاتصال بالشركة.

و أوضح المصدر لوأج أنه تم إلغاء عدة رحلات بسبب تساقط الأمطار و الثلوج التي سجلت خلال ال48 ساعة الأخيرة على كامل المناطق الساحلية و الهضاب العليا. و بخصوص الشبكة الدولية ألغت شركة الخطوط الجوية الجزائرية الرحلات التالية: الجزائر-ليون (ذهاب/إياب) و الجزائر-ماس (ذهاب-إياب) و الجزائر-مرسيليا و قسنطينة-مولوز و قسنطينة-باريس (أورلي) و قسنطينة-مرسيليا و سطيف-ليون و سطيف-باريس (أورلي). و أضاف المصدر أن رحلة ليون-باتنة قد حولت نحو مطار بسكرة.
 

أما فيما يتعلق بالخطوط الداخلية فقررت الشركة الوطنية للنقل الجوي إلغاء الرحلات التالية: الجزائر-سطيف (ذهاب/إياب) و الجزائر-قسنطينة (ذهاب/إياب) و قسنطينة-باتنة (ذهاب-إياب) و قسنطينة-سطيف (ذهاب(إياب). و أشارت مديرة الاتصال بشركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى احتمال إلغاء رحلات أخرى خلال اليوم في حال استمرار سوء الأحوال الجوية.

و وضعت الشركة الوطنية للنقل الجوي رقما أخضر (78-92-50-21-00213) تحت تصرف الزبائن للمزيد من المعلومات. من جهة أخرى لوحظت خلال صبيحة يوم السبت اضطرابات في حركة قطارات الضاحية بمنطقة الوسط (الجزائر-العفرون-الشلف-الثنية) بحيث لم يتم استعمال القطارات الا على خط واحد على المسار جسر قسنطينة-العفرون.

و أوضح مراقبون بمحطة البليدة أن التأخيرات المسجلة في حركة القطارات على هذا الخط للسكة الحديدة راجعة لعارض طرأ على الشبكة الكهربائية التي تزود القطارات الجديدة بالطاقة. و في نشرية جوية خاصة صدرت يوم الجمعة أعلن الديوان الوطني للأرصاد الجوية عن تساقط الثلوج و الأمطار ب18 ولاية إلى غاية يوم الاثنين.

و توقع الديوان في نفس النشرية جوا باردا و غير مستقر تميزه أمطار رعدية غزيرة و تساقط البرد و الثلج على المرتفعات التي يتجاوز علوها 400 متر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله