اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تبحث اوجه التعاون المشترك مع بلدية فايبورغ

 

 

اربد "المسلة"  بحث عميد كلية السياحة والفنادق في جامعة اليرموك الدكتور خالد أبو غنيمة مع وفد من بلدية فايبورغ الدنماركية خلال زيارته للجامعة امس أوجه التعاون بين الكلية وبلدية فايبورغ في مختلف المجالات التي تهم الجانبين.

وقال ابو غنيمة ان هذه الزيارة تاتي ضمن برنامج التعاون بين بلدية اربد الكبرى وبلدية فايبورغ في مجال التنمية السياحية والصناعية بالتركيز على مواضيع تدوير النفايات والتخطيط الشمولي والتنمية السياحية.

وبين أهمية تعزيز التعاون مع بلدية فايبورغ التي تشرف على خدمات التعليم والصحة والخدمات المساندة الأخرى التي تقع ضمن اختصاصها، إضافة إلى إمكانية تعليم وتدريب طلبة الكلية، وتنمية المشروعات السياحية الصغيرة والمتوسطة، مستعرضاً البرامج التي تقدمها الكلية من حيث التعليم والتدريب وخدمة المجتمع المحلي والمساهمة في التنمية السياحية بالتعاون بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبه أعرب الوفد الضيف عن رغبته في تطوير وسط مدينة اربد والاهتمام بالتراث الحضاري للمدينة لما لها من تاريخ حضاري متميز،وقدم شرحا حول كيفية إنشاء صناعات سياحية يمكنها المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة.
 

وتضمن برنامج الزيارة قيام الوفد بجولة في متحف التراث الأردني في الجامعة والذي نال إعجابهم وحاز على اهتمامهم من حيث تنوع وغنى مقتنيات المتحف.

وحضر اللقاء نائب العميد الدكتور خالد مقابله ورئيس قسم السياحة والسفر الدكتورة فخرية درابسة إضافة إلى المعنيين في بلدية اربد الكبرى.

من جهة ثانية بحث الدكتور أبو غنيمة ومدير التسويق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا مندوب المعهد الدولي السويسري لإدارة الفنادق الدكتور وليد حمودة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، إضافة إلى التسهيلات التي يمكن أن يقدمها المعهد لطلبة جامعة اليرموك لمتابعة دراستهم السياحية والفندقية والتدريب في الفنادق السويسرية.

وأشار إلى أن الكلية تعمل على بناء شبكة شركاء من المؤسسات الأكاديمية والسياحية لتوفير فرص للطلبة وأعضاء هيئة التدريس للنهوض بمستوى الخريجين بما يتناسب مع المعايير العالمية في هذا المجال إضافة إلى تخريج كوادر مؤهلة تلبي حاجة السوق الأردنية والعربية.

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله