Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة شركات السياحة تحمل المجلس العسكرى مسئولية تردى الأوضاع السياحية فى الأقصر

الأقصر"المسلة" محمد عبد اللطيف الصغير…. حمل أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالأقصر المجلس العسكرى مسئولية تدهور الأوضاع السياحية بالأقصر بعد إضراب العاملين بهويس إسنا مؤكدين ان المجلس العسكرى كان فى استطاعه فض الإضراب خلال ساعات قليلة والاستعانة برجال القوات المسلحة لإدارة الهويس حتى لا يتم حجز الآلاف من السائحين مما يؤثر على حركة السياحة على الأمد البعيد .

وأكد أعضاء مجلس الإدارة فى مؤتمر صحفى عقد اليوم ان السياحة تخسر يوميا 50 مليون دولار بسبب الأوضاع المتردية الاضربات الفئوية وقطع الطرق .

وطالب أعضاء الغرفة تدخل الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء،لإنهاء إضراب عمال الري بإسنا، بعد قيامهم بإغلاق هويس إسنا، بما أدى لحالة من الشلل التام بحركة المراكب بين الأقصر وأسوان.

وأكد ثروت عجمي رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب الصعيد إن كبرى الشركات العالمية قررت إلغاء رحلاتها الثقافية القاهرة – الأقصر- أسوان خلال شهر فبراير الحالي والتي تتضمن رحلات نيلية للسياح بين المحافظتين الأخيرتين لزيارة المعالم الأثرية المنتشرة على ضفتي النيل وزيارة الآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية.

وأضاف رئيس الغرفة أن الشركات السياحية الألمانية والإنجليزية تمثل 90 % من إجمالي السياحة النيلية وهذا القرار يمثل ضربة كبيرة لقطاع السياحة وتسبب في خسائر بالملايين، مشيرا إلى تأثر سمعة مصر السياحية سلبيا بصورة غير مسبوقة بسبب إضراب موظفي الري بعد أن كان هذا القطاع مصدرا رئيسيا من مصدرا الدخل القومي مع قناة السويس.

وحذر كل من محمد عثمان ومحرم الهرم أعضاء الغرفة من إغلاق العديد من شركات السياحة لأبوابها وتسريح الآلاف من العمالة وهو ما سيشكل أزمة إضافية لسلسلة الأزمات التي تواجه الدولة وقال الأخير إن مصر تخسر يوميا 50 مليون دولار كانت من الممكن أن تدخل خزائنها في حال استمرار التدفق السياحي مثل أعوام ما قبل 2011.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله