اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة تنهي برنامجاً لإدارة وإنشاء المشروعات الترفيهية

الرياض "المسلة" … اختتم في الرياض مؤخراً برنامج " كيف تبدأ مشروعك الترفيهي" الذي استمر خمسة أسابيع بمشاركة عدد من الشباب في إدارة وإنشاء مشروعات ترفيهية سياحية، واشتمل على جانب نظري تدريبي في الغرفة التجارية وجانب تطبيقي عملي في مواقع مجموعة الحكير الترفيهية.

وقد هنّأ المدير العام لمركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل الشباب الذين أكملوا البرنامج مشيداً بعزيمتهم وفكرهم وقدراتهم في مجال المشروعات الترفيهية الصغيرة.

ونوه بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة ومتابعته الدائمة لجميع برامج ونشاطات الهيئة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج ثمرة لتعليمات سموه بضرورة تفعيل جميع اتفاقات التعاون الموقعة مع الشركاء بما يخدم أهداف خطة التنمية الشاملة التي يعد المورد البشري أهم ركائزها.

وبين أن الهدف من تلك البرامج في المقام الأول هو تحويل هؤلاء الشباب من باحثين عن عمل إلى أصحاب مشروعات يقومون بدورهم بتوليد فرص عمل لأقرانهم من الشباب السعودي إضافة إلى تأهيلهم لبدء وإدارة مشروعاتهم بطريقة احترافية.

وأثنى على الشراكة النموذجية بين الهيئة ومجموعة الحكير وغرفة الرياض وعلى الدعم الكبير الذي قدمته مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية التي تكفلت بجميع مصاريف هذا البرنامج والتزامها بدعم المستثمرين من حيث الرعاية والدعم الفني لحين إقامة مشروع كل مشارك.

وعبر الدكتور الوشيل عن شكره للدور الكبير الذي قامت به الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في التنظيم والإعداد وإقامة هذا البرنامج.وقال إننا في كل يوم نزداد يقيناً بفاعلية مبدأ الشراكة الذي تقوم عليه الهيئة في كل برامجها ومشروعاتها مؤكداً أن الغرفة والمجموعة شركاء إستراتيجيين للهيئة في مجال تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية.

وأكد أنه إيماناً بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل العصب الرئيسي للاقتصاد الوطني في أي دولة، فسيتم تقييم مشروعات هؤلاء المتدربين بعد إنطلاقتها ومن ثم يمكن أن نعيد صياغة هذا البرنامج وفق ما يتضح لنا من التقييم ونقرر مع شركائنا إمكانية تكرار البرنامج في المدن الأخرى من المملكة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج تجسيداً للشراكة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والغرفة التجارية الصناعية بالرياض ومجموعة الحكير.
 

المصدر: الاقتصادية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله