Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد النور يعرب عن أسفه لوفاة فرنسى واصابة المانى فى حادث شرم الشيخ

عبد النور يتابع الاحداث لحظة بلحظة

وزير السياحة يؤكد على امن السياح بشرم الشيخ

 

 

القاهرة " المسلة" وليد عبد الرحمن  … أعرب وزير السياحة منير فخرى عبد النور عن حزنه وأسفه لوفاة سائح فرنسى وإصابة أخر المانى فى الهجوم الذى وقع أمس على شركة صرافة فى مدينة شرم الشيخ .

وأكد عبد النور فى تصريح له اليوم إن الحادث الذى وقع فى مدينة شرم الشيخ أمس كان عشوائيا ولم يكن يستهدف السياح تحديدا وانما كانت اصابتهم نتيجة عشوائية اطلاق النيران ، مشيرا إلى أصابة أثنين من المصريين المتواجدين فى المكان أى أن الاصابات كانت غير متعمدة وهو ما يؤكد أنه لاتوجد أية أعمال تستهدف السياح .

وأكد إن الوزارة شكلت غرفة عمليات طارئة فور وقوع الحادث وقامت بالاتصال بسفارتى فرنسا والمانيا لايقافهما على تطورات الاوضاع وبحث الترتيبات المطلوبة من أجل نقل جثة السائح الفرنسى والاشراف على علاج السائح الالمانى وموعد نقله لاتمام علاجه فى المانيا أو الاستمرار فى مصر مع إستقدام أهله .

وقال إن رجال الامن قاموا بجهود كبيرة من أجل ضبط الجناة الاربعة منفذى الحادث الذين كانوا يطلقون النار بشكل عشوائى من أجل الفرار من المكان وهو ما أصاب السائحين ، مشيرا إلى أنه تم ضبط ثلاثة من منفذى الجريمة وجارى ضبط الرابع .

وأضاف انه على اتصال دائم مع وزارة الداخلية ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده والمسئولين هناك من أجل بحث تطورات الموقف أولا بأول، مشددا على أن عملية التأمين فى المدن السياحية بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة تسير بشكل جيد والدليل عدم تعرض أى سائح لاى اعتداء أو مشكلة طيلة العام الماضى منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الحادث الاخير الذى أكد مجددا عشوائيته.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله