Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطة مدينة دبي الملاحية داعما ومشاركا بمعرض دبي العالمي للقوارب 2012

دبي " المسلة " … أعلنت سلطة مدينة دبي الملاحية الجهة الحكومية المعنية بتنظيم والإشراف على نشاطات القطاع الملاحي في إمارة دبي دعمها الكامل لمعرض دبي العالمي للزوارق 2012 الذي يقام خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس القادم في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالميناء السياحي ومشاركتها فيه بجناح مخصص لتوفير قدر كبير من التوعية بدور السلطة البحرية في دعم تحقيق قطاع بحري متجدد وآمن في دبي .

وتطمح السلطة البحرية إلى استخدام جناحها في المعرض كمنصة للتعريف بأفضل الممارسات المتعلقة باستخدام القوارب والوسائل البحرية المختلفة في دبي والتعريف بطرق السلامة المتبعة في شتى الاستخدامات البحرية.

وتستعرض السلطة الجوانب المتعلقة بالإبحار بالقوارب ضمن خطة القطاع البحري الاستراتيجية التي كشفت عنها حكومة دبي مؤخراً والقاضية بتطوير كافة جوانب القطاع البحري في دبي والتركيز على تطوير وتنظيم القطاع البحري وتعزيز موقع الإمارة كوجهة رائدة في قطاع الملاحة الدولي.

وتنظم سلطة مدينة دبي الملاحية عدة محاضرات حول اللوائح والقوانين التي تم اعتمادها لتوفير أعلى مستويات الأمان والسلامة وتعزيز حماية البيئة في مياه دبي إضافة إلى استعراض أفضل الممارسات الدولية التي تبنتها الإمارة تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للقطاع البحري في دبي.

وقال عامر علي المدير التفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية إن معرض دبي العالمي للقوارب يعد واحدا من أكبر وأهم فعاليات التواصل للمعنيين بقطاع القوارب الترفيهية واليخوت على المستوى الإقليمي إذ يتيح منصة مثالية لمناقشة كل ما يتعلق بهذا القطاع والتعريف بمبادراتنا المستمرة وخططنا الاستراتيجية طويلة الأمد.

وأضاف إنه في ظل التطور المستمر لدبي كمركز رائد في القطاع البحري على مستوى المنطقة فإن هناك اهتماما متزايدا بدورنا كجهة تنظيمية وإشرافية ضمن قطاع الإبحار بالقوارب في الإمارة لذا يعد معرض دبي العالمي للقوارب المكان الأمثل بالنسبة لنا للدخول في مناقشات هادفة والتواصل مع الجهات المعنية في قطاع الإبحار بالقوارب في المنطقة حول أهم المسائل المتعلقة بالملاحة والخطة الاستراتيجية للقطاع البحري في دبي.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله