Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة السياحة تحدد رسوم الحصول على تراخيص الأنشطة السياحية

مكة المكرمة "المسلة" …. حددت الهيئة العامة للسياحة والآثار المقابل المالي لتراخيص الأنشطة السياحية الإضافية وتجيء هذه الخطوة طبقا للهيئة بعد الإطلاع على تنظيم الهيئة للائحة المالية وبعد موافقات أعضاء مجلس إدارتها لرسوم الخدمات لأعمال التراخيص والرقابة على الأنشطة الإضافية التي تعمل الهيئة على الإشراف عليها بمصادقة من رئيس مجلس إدارة الهيئة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
 

من جانبه قال المدير التنفيذي لهيئة السياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري إن مكاتب الهيئة ستشرع في تنفيذ التنظيم الجديد وفق الآليات المقررة. إلى ذلك اعتبر سعد القرشي رئيس لجنة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية بمكة المكرمة أن مكة المكرمة مقبلة على طفرة فندقية هائلة مما يمكنها من تصدر المدن العربية والإسلامية في عدد الفنادق حيث تشهد أم القرى إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين لبناء الفنادق بجميع الفئات وقال إن مكة المكرمة بحاجة إلى مزيد من المشاريع الفندقية لسد العجز الذي نتج إثر إزالة آلاف الفنادق لصالح المشاريع التطويرية بمكة المكرمة.

وتعتبر منطقة العزيزية في مكة المكرمة أكبر منطقة حاضنة للفنادق في المملكة فيما تتقدم عن المنطقة المركزية في مجال إسكان الحجاج بنسبة 36% وبعدد537 ألف حاج فيما سجلت المنطقة المركزية 22% مستوعبة 270 ألف حاج.
 

المصدر: الرياض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله