اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تستضيف أكثر من ثمانية آلاف راكب تأخرت مغادرة سفنهم بسبب سوء الأحوال الجوية

 

دبى "المسلة" …. اتخذت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إجراءات سريعة لاستضافة نحو ثمانية آلاف راكب تأخرت سفنهم عن مغادرة مرسى السفن السياحية في ميناء راشد بدبي في 21 يناير الحالي بسبب سوء الأحوال الجوية .

وكانت دولة الإمارات قد شهدت الأيام الماضية رياحا عاتية وأمواجا شديدة الارتفاع أدت إلى تأخير مغادرة السفن السياحية حرصا على سلامة الركاب حيث تأخير مغادرة سفينتين من مرسى السفن السياحية في دبي يبلغ عدد ركابهما نحو أربعة آلاف راكب إلى جانب وصول سفينتين أخريين يبلغ مجموع ركابهما أكثر من أربعة آلاف آخرين .
 

وقال حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في تصريح صحافي له اليوم أن الدائرة التي تدير قطاع السياحة في الإمارة اتخذت إجراء سريعا تمثل في فتح جميع مرافق المرسى أمام الركاب والتنسيق مع كل الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص ذات الصلة لضمان استمرار حصول الركاب على كافة الخدمات والتسهيلات للركاب وطاقم السفينتين وتنظيم برنامج سياحي لهم في الإمارة يتعرفوا خلاله على عوامل الجذب السياحي المختلفة .

ونوه بأن سوء الأحوال الجوية التي شهدتها البلاد أدى إلى تأخير مغادرة السفينتين "كوستا فافولوسا" ـ التي كانت تحمل الفين و788 راكبا و"إم إس سي ليريكا" ـ التي كانت تحمل الف و293 راكبا ولم تستطع أي منهما من مغادرة المرسى يوم السبت الماضي كما كان مقررا وفقا لبرنامج الرحلة مما أدى إلى بقائهم في دبي يوما آخر .

كما تأخرت السفينة "بريليانس أوف ذا سيز" التابعة لشركة رويال كاريبيان من مغادرة وهي تحمل 2050 راكبا حيث قامت الدائرة بتنظيم برنامج سياحي لهم أسوة بركاب السفينتين السابقتين .

وغادرت السفينة كوستا فافولوسا دبي الأحد الماضي لتواصل رحلتها إلى موانئ المنطقة التي تمتد سبعة أيام فيما ألغت السفينة "ليريكا" زيارتها لأبوظبي لتواصل رحلتها الاثنين الماضي حيث حظي ركابها وطاقمها برعاية دائرة السياحة الكاملة خلال فترة وجودها في دبي .

وقال ابن مجرن أن مسئولي الشركات السياحية التابعة لهذه السفن أثنوا بالجهود التي قامت بها دائرة السياحة وشركائها والتحرك السريع الذي قامت به خلال الظروف الجوية القاهرة التي مرت بها الدولة .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled