اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ميدان العباسية يشهد اشتباكات بين 6 ابريل والاغلبية الصامتة

 

 

القاهرة "المسلة" .. شهد ميدان العباسية اشتباكات محدودة بالأيدى بين مسيرة نظمتها لحركة 6 أبريل وبين والمتظاهرين فى العباسية من مؤيدى المجلس العسكرى والشرطة من حركة "صوت الاغلبية الصامتة" .

وقعت الاشتباكات حينما انطلقت مسيرة من أمام جامعة عين شمس تضم المئات من حركة 6 أبريل متوجهة إلى ميدان التحرير للالتحام باحتفالات ميدان التحرير بذكرى ثورة 25 يناير , وعند مرور المسيرة من ميدان العباسية حاول بعض أعضاء المسيرة الاشتباك مع عدد من المتظاهرين من حركة صوت الأغلبية الصامتة فى ميدان العباسية ولكن سرعان ما تجمع المتظاهرون فى العباسية للدفاع عن باقى عناصر الحركة فى مواجهة مجموعات 6 أبريل .

ونجح العقلاء من الجانبين وقيادات حركة صوت الاغلبية الصامتة فى إنهاء الاشتباكات والتلاسن المتبادل وحماية أعضاء حركة 6 أبريل حتى انصرافهم من الميدان وخروج المسيرة من العباسية تماما .

كان الالاف من المتظاهرين قد توافدوا على ميدان العباسية للاحتفال بثورة 25 يناير والذى تنظمه حركة صوت الاغلبية الصامتة هناك والتى تتخذ من ميدان العباسية مكانا لتظاهراتها خلال الاشهر الماضية ، فيما وصل إلى ميدان التحرير وفد من الحركة برئاسة الدكتور يسرى أبو شادى للمشاركة فى احتفالات ميدان التحرير بذكرى 25 يناير.

وأكد المتوافدون على ميدان العباسية لوكالة أ ش أ إنهم حضروا للمشاركة فى احتفالات عيد ثورة 25 يناير والذى شهد انجازا كبيرا بوجود شرعية منتخبة ممثلة فى مجلس الشعب الذى بدأت الجلسة الاولى له أمس الاول .

وقال المتظاهرون الذين حضر أغلبهم فى حافلات وميكروباصات وسيارات من محافظات مختلفة , إن هذا اليوم التاريخى يجب أن يخلد فى التاريخ ويجب أن يتم العمل على استكمال تحقيق اهداف الثورة مع الحفاظ على مصر من المخربين الذين يستهدفون تحطيمها فى الداخل والخارج .

وأضاف المتظاهرون إن العديد من الجهات تتربص بمصر وتحاول تحطيم اقتصادها والسعى على إثارة البلبلة فى الشارع المصرى واطلاق الشائعات ودعاوى التخريب .
 

وأكد المتظاهرون أن اليوم هو يوم عيد الشرطة أيضا التى هى جزء من الشعب المصرى وهى التى تحمى الوطن من الداخل مثلما يجب اليوم تكريم الجيش الذى حمى الثورة وساعدها على النجاح وقام بحماية البلاد خلال الفترة الماضية وقيادتها بحنكة .

واشاروا إلى أنه يجب الحفاظ على كافة عناصر الوطن من جيش وشرطة وقضاء حتى يكون الوطن فى مسيرته الصحيحة التى تساعده على النهوض والعمل على احتلال مكانته التى تتفق وتاريخه العري.

وقام منظمة التظاهرة باقامة منصة كبيرة فى ميدان العباسية مع تعليق العديد من اعلام مصر واللافتات المؤيدة لاحتفالات الثورة وتمجيد الجيش والشرطة والقضاء المصرى.

وفي التحرير دخل وفد الحركة من بوابة الميدان أمام المتحف المصرى والتى يشرف عليها مجموعات من شباب جماعة الاخوان المسلمين , حيث قامت الحركة بالتنسيق مع قيادات الجماعة للمشاركة فى الاحتفالات بميدان التحرير والقاء كلمة من على منصة الاخوان .

وأكد الدكتور أبو شادى إن مشاركة وفد الحركة فى احتفالات التحرير يأتى تأكيدا من الحركة على المشاركة فى جميع الفعاليات الاحتفالية بثورة 25 يناير والاتحاد مع مختلف قوى الشعب المصرى من أجل تعظيم هذا اليوم التاريخى .

وقال إن الحركة تصر دائما على تأكيد تواجدها فى كافة ربوع وانحاء مصر والمحافظات المختلفة وليس فى ميدان العباسية فقط لان الحركة هى حركة للمصريين جميعا وتسعى إلى مشاركة المصريين فى كل مكان باحتفالاتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled