اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الثلوج تجذب السياح الى لبنان خلال عطلة منتصف العام

بيروت " المسلة " … جذبت الثلوج المتساقطة والتي تغمر قمم جبال لبنان العديد من السياح العرب والخليجين خاصة الى لبنان خلال عطلة منتصف العام الدراسي.وبدأت مراكز ومنتجعات التزلج في استقبال السياح وهواة التزلج في لبنان والشرق الاوسط حيث بدأ العديد من السياح من مختلف الدول بالتوافد الى مناطق الارز وفاريا للاستمتاع بموسم الثلوج.

 

وفي هذا السياق قال روني خليل وهو احد ملاك احد اكبر مراكز معدات التزلج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان منطقة فاريا تشهد حركة سياح من دول الخليج العربي واجانب متوقعا ان تصل نسبة الحجوزات الى المناطق الثلجية في لبنان هذا العام الى اكثر من 80 في المئة.واكد روني حرص جميع ملاك مراكز التزلج واصحاب الشاليهات على استقبال السياح العرب لاسيما الخليجيين منهم حيث تشكل نسبة انفاقهم نحو 60 في المئة من انفاق السياح الاجانب.

كما اكد حرص ملاك الشاليهات ومراكز التزلج على راحة السائح وتطبيق الانظمة السياحية متمنيا للسياح قضاء امتع الاوقات في فاريا بشكل خاص وفي لبنان بشكل عام.ويوجد في لبنان العديد من منتجعات التزلج الا ان منطقة فاريا دائما ما تكتظ بآلاف الرواد والمتزلجين لتميزها بقربها من العاصمة بيروت (نحو 50 كيلومترا) ولاحتوائها على نحو 18 مركزا للتزلج مخصصة لمختلف المستويات اضافة الى منتجعات شتوية راقية.
 

وتقع فاريا على الجهة الغربية لسلسة جبال لبنان الغربية وترتفع عن سطح البحر ما بين 1850 و 2465 مترا وتتميز مرتفعاتها بدفء الشمس وسطوعها ونوعية الثلج وسماكته التي تصل احيانا الى ثلاثة أمتار خلال موسم التزلج الذي يمتد على اربعة اشهر بين منتصف ديسمبر واوائل ابريل.

وعادة ما يزور مراكز التزلج في فاريا نحو 2000 زائر يوميا فيما يصل عددهم في عطلة نهاية الاسبوع الى 4000 زائر.
ويعتبر لبنان مركزا رائدا للسياحة في منطقة الشرق الاوسط لما يتمتع به من مزايا لاسيما طبيعته الجبلية الخلابة وشاطئه الذي يبلغ طوله 220 كيلومترا وتشكل السياحة 22 في المئة من نسبة الدخل القومي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled