اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تطلق أكثر من 15 مهرجان سياحى بمناسبة اجازة الربيع

الرياض "المسلة" … تشهد إجازة منتصف العام الدراسي انطلاق أكثر من 15 مهرجاناً وفعالية سياحية في مختلف مناطق المملكة وذلك بدعم من الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجالس التنمية السياحية في المناطق وشركائها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقد أنهت اللجان المنظمة لتلك المهرجانات والفعاليات استعداداتها لإجازة الربيع بعدد كبير من الأنشطة السياحية التي تتميز برامجها بحسب طبيعة ومقومات كل منطقة، ومما يعكس التنوع الغنى للسياحة بالمملكة، وينطلق في جدة مهرجان» هيا جدة» اعتبارا من يوم الاربعاء وحتى 26 ربيع الاول 1433هـ، الذي وافق على انطلاقته صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، ليكون علامة فارقة في مسيرة جدا اقتصاديا، ورفع مؤشر الحركة التجارية.

وتشهد الرياض إقامة «مهرجان الرياض للمأكولات الثانى « في الفترة من 25 صفر وحتى 9 ربيع الأول، و محافظة عنيزة بمنطقة القصيم فستشهد «مهرجان الغضا» الذي تستمر فعالياته لمدة تسعة أيام من 29 صفر وحتى الثامن من شهر ربيع الأول ويضم المهرجان فعاليات شبابية ونسائية،وفي القصيم يقام «مهرجان ربيع بريدة» ثلاث فعاليات مختلفة.

و تشهد محافظة الأحساء مهرجان «كلنا منتجون»، الذي تستمر فعالياته لمدة ثمانية أيام، اعتباراً من 30 ربيع الأول، وتبدأ «فعاليات السياحة البيئية» بحفر الباطن في الفترة من 18 صفر وحتى 25 ربيع الأول،وفي الفترة من 24 صفر حتى 3 ربيع الأول ينطلق «مهرجان الصحراء «في منطقة حائل. وعلى مدى 12 يوماً في منطقة الجوف تقام فعاليات الدورة الخامسة من «مهرجان الزيتون»

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للسياحة عبدالله بن سلمان الجهني تميز وتطور المهرجانات والفعاليات السياحية التي تشهدها مناطق ومحافظات المملكة خلال إجازة الربيع، مشيداً بما تحظى به هذه المهرجانات من اهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة ودعم كبير من سمو أمراء المناطق ورؤساء مجالس التنمية السياحية.

ولفت النظر إلى أن الشراكة التي تنتهجها الهيئة مع المناطق والجهود المميزة التي تبذلها مجالس التنمية السياحية في المناطق والمحافظات أثمرت عن وجود هذا الكم المميز من المهرجانات والفعاليات السياحية التي تزداد تطوراً ونضجاً ونجاحاً من عام إلى عام.

المصدر: واس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled