اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تبحث أداء القطاع السياحي في 2011

 

مناقشة اتجاهات الأسواق العالمية وتأثيراتها في الإمارة

ناقش الاجتماع السنوي لمجموعتي الفنادق والشركات السياحية التابعتين لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي عددا من الموضوعات التي تهم القطاع السياحي في الإمارة والعقبات التي واجهت القطاع العام الماضي وقامت الدائرة بتذليلها بالتنسيق مع الدوائر والمؤسسات الأخرى في الإمارة. كما تم بحث اتجاهات الأسواق العالمية وتأثيرها في السياحة في دبي.

كما عرضت الدائرة خلال الاجتماع الذي ترأسه خالد أحمد بن سليّم مدير عام دائرة النتائج الطيبة التي حققها القطاع السياحي في دبي العام الماضي والتي تحققت بفضل التعاون بين الدائرة والقطاعين العام والخاص في دبي. وقدم ممثلو القطاع السياحي تقارير عن أدائهم خلال العام الماضي وتوقعاتهم للأداء السياحي في دبي العام الحالي. وفي نهاية الاجتماع قام بن سليّم بتكريم أعضاء مجموعتي الفنادق والشركات السياحية والمشاركين من القطاع الخاص بالإضافة إلى الموظفين بالدائرة على جهودهم خلال العام الماضي التي ساهمت في تحقيق التطور السياحي بدبي.

ووجه بن سليّم الشكر لممثلي القطاع السياحي في دبي على جهودهم في الترويج لدبي وتقديم خدمات متميزة للسياح في الإمارة كما طالبهم باستمرار هذه الجهود حتى تحافظ الإمارة على مكانتها العالمية كوجهة سياحية متميزة طوال العام. وقام ممثلا المجموعتين بتوجيه الشكر لدائرة السياحة على الدعم الذي تقدمه للقطاع السياحي في دبي.

توقعات بعام ناجح

وقال بيتر بايت نائب الرئيس الأعلى لشركة المغامرات العربية ان عام 2011 كان جيدا بالنسبة للسياحة في دبي بشكل عام ولشركتنا بشكل خاص حيث حققت الدائرة إنجازات كبيرة وقدمت خدمات وتسهيلات عديدة للقطاع السياحي وجذب المزيد من السياحة إلى دبي وأعرب بايت عن توقعه بأن يكون 2012 عاما ناجحا للسياحة في دبي.

سمعة طيبة

وقال ديفيد تومسون المدير العام الإقليمي بفنادق جبل علي العالمية ان السمعة الطيبة التي اكتسبتها دبي كوجهة سياحية عالمية خلال السنوات الماضية جاءت نتيجة الجهود التي تقوم بها دائرة السياحة في الترويج للإمارة في جميع أنحاء العالم إلى جانب ما تقدمه للقطاع السياحي في الإمارة من خدمات وتسهيلات ساهمت في مساعدتهم على تحقيق نتائج طيبة على صعيد زيادة عدد السياح وتقديم خدمات متميزة لهم .

وأضاف ان مجموعة فنادق جبل علي العالمية وخاصة فندق ومنتجع جبل علي منتجع الجولف وسبا استفاد كثيرا من دعم دائرة السياحة واستطعنا الوصول إلى أسواق ما كنا نستطيع الوصول إليها دون مساعدة دائرة السياحة.

شراكة

وقــــــــال روبرت كونكلر المدير التنـــفيذي بمجــموعة جـــــميرا إن دائرة السياحة شريك رئيس لنا ودائما ما تــــــقدم لنـا الـــــدعم اللامحدود ونحن نتــــعامل مـــــع الدائرة بشكل يومي ونعتمد عليها في جلب الصحافيين والإعلاميين من مختلف أنحاء العالم وتوفير المعلومات عن القطاع السياحي في الإمارة وتمثيل الإمارة في المعارض والمؤتمرات الخارجية.

المصدر : البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله