اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة الداخلية ودبي تتصدران وجهات السعوديين في الإجازة

جدة "المسلة"… أرجع مختصان في سوق السفر والسياحة ضعف الإقبال على السفر خلال إجازة منتصف العام، والتي تبدأ بنهاية دوام يوم الاربعاء 24 صفر الجاري وتنتهي يوم الجمعة 4 ربيع الأول المقبل، إلى قصر فترة الإجازة، الأمر الذي يحصر الاختيار في الدول المجاورة للمملكة، ولكن الإشكالية التي تواجه الراغبين في السفر أن معظم الوجهات السياحية السابقة مثل مصر وسوريا وتونس واليمن تمر بمرحلة من عدم الاستقرار الأمني والسياسي.

ويضيف فقدنيل توفيق مدير إقليمي لشركة طيران «تركزت معظم الحجوزات على المناطق القريبة، وبشكل أكبر على الدول الخليجية، التي تشهد مهرجانات وفعاليات والكثير من الحجوزات تتوجه صوب دبي».

undefined

ويرجع توفيق السبب في ذلك إلى أن فترة الشتاء تعتبر فترة انخفاض لكثير من شركات الطيران، خصوصا التي تركز في رحلاتها على الدول الغربية وأمريكا إذ ينعدم الإقبال السياحي على هذه الدول، مشيرا إلى وجود حركة اعتيادية على الدول الآسيوية، خصوصا وأن شرق آسيا والتي تشهد اقبالا من قبل العمالة التي تعمل في المملكة، خصوصا وأن هذه الدول لديها اعياد في هذه الفترة من العام مثل رأس السنة الصينية وغيرها من المناسبات.

ويرجع يوسف الحازمي ضعف الإقبال على السفر الخارجي إلى قصر الإجازة من ناحية وعدم الاستقرار الأمني في الكثير من الدول المحيطة وكذلك كثرة المهرجانات والفعاليات التي تشهدها الكثير من مناطق المملكة، إذ تشهد إجازة منتصف العام الدراسي إطلاق مهرجان الصحراء الدولي في حائل، في نسخته الخامسة خلال الفترة من 25/2 إلى 4/3/1433 هـ وكذلك تشهد الرياض اطلاق النسخة الثانية من مهرجان الرياض للمأكولات، تزامنا مع إجازة منتصف العام،

إضافة إلى ماشتهده جدة من إطلاق مهرجان جدة للتسوق «هيا.. جدة» الذي يعد الأول من نوعه في جدة خلال الفترة من 24 صفر إلى 26 ربيع الأول 1433هـ، إضافة إلى العديد من المهرجانات التي تشهدها مختلف مناطق المملكة.
 

المصدر: عكاظ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله