اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة لبنان تعلن بدء موسم التزلج بالجبال اللبنانية

بيروت "المسلة" من على الناصر … على علو 1700 متر عن سطح البحر تكتسي الطبيعة الخلابة في جبال فاريا اللبنانية بردائها الابيض حيث يتمكن هواة التزلج من ممارسة افضل هواياتهم وقضاء اجازاتهم في جو نقي في فنادق وشاليهات متخصصة تقدم افضل الخدمات لهم.

وقال عزيز مهنا احد مالكي هذه الشاليهات في منطقة (فاريا – عيون السيمان) في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزائر لمنطقة جبال لبنان هذه الايام يشعر بالطمأنينة والسكون والصفاء الذهني بعيدا عن زحمة المدن.
واضاف ان الفنادق والشاليهات في منطقة فاريا تشهد حركة سياح عرب واجانب جيدة لكنها اقل من العام الماضي عازيا ذلك الى الاحداث التي شهدتها بعض الدول العربية والتي حالت دون قدوم السياح برا الى لبنان.

undefined

بيد ان مهنا دعا الجميع وخصوصا ابناء الخليج العربي الى زيارة لبنان لقضاء اوقات جميلة في منطقة فاريا حيث تستطيع العوائل ممارسة افضل هواياتها الرياضية على الثلج الذي تتراوح سماكته في الوقت الحاضر بين 70 سنتيمترا ومترين.

وحول اسعار الشاليهات والفنادق اوضح مهنا ان هناك اسعارا متفاوتة داخل منتجع فاريا تناسب جميع الفئات وهي تتراوح ما بين 50 دولارا و150 دولارا للشخص الواحد لقضاء ليلة واحد في الفندق او الشاليه.
من جهته اكد المدير العام لمنتجع منطقة (مزار) كريستيان رزق في تصريح مماثل ل(كونا) اهمية تساقط الثلوج في شهر ديسمبر الماضي ما يؤمن موسما سياحيا جيدا لهذا العام يستمر حتى اوائل الربيع المقبل.

واشار رزق الى ان منطقة المزار بدأت تستقطب مئات الهواة من العرب والاجانب واللبنانيين لممارسة رياضة التزلج على ارتفاعات تتراوح بين 1800 متر و 2500 متر عن سطح البحر بمساحة 80 كيلومترا.
وعادة ما يمتد موسم التزلج في لبنان من شهر ديسمبر حتى شهر ابريل.

undefined

وفتحت مراكز ومنتجعات التزلج في لبنان أبوابها منذ حوالي اسبوعين تقريبا امام هواة التزلج في لبنان والشرق الاوسط حيث بدء المتزلجون بالتوافد اليها من عدة دول عربية وأجنبية.

وكان وزير السياحة فادي عبود أكد على الاهتمام بهذا الموسم خصوصا بعد تراجع ايرادات موسم السياحة لهذا العام فيما اكد نقيب اصحاب الفنادق بيار الاشقر ان نسبة الحجوزات الى المناطق الثلجية في لبنان كبيرة تخطت 90 في المئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله