اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مراكش حضن مشاهير العالم في إجازة رأس السنة

أزمة أوربا الاقتصادية تدفع مواطنيها نحو المغرب ..

 

الدار البيضاء "المسلة"… استحوذت مدينة مراكش المغربية على عدد كبير من مشاهير العالم لقضاء عطلة نهاية السنة الميلادية. واستقبلت المدينة السياحية شخصيات دولية معروفة في السياسة والثقافة والفن والرياضة.وارجعت مصادر اعلامية اختيار مراكش لاعتدال جوها ومنطقية أسعارها قياسا بالغلاء الفاحش الذي يشهده العالم وعلى وجه الخصوص اوربا.

مراكش تحولت الى ملتقى لنجوم الكرة والفن العالميين ،إذ يأتي لاعبو فريقي برشلونة وريال مدريد على رأس النجوم الرياضية التي اختارت قضاء إجازة رأس السنة الميلادية بمراكش. ويتقدم هؤلاء النجوم صانعو ألعاب برشلونة أندريس انييستا وتشافي هيرنانديز، وكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد.

ومن بين الشخصيات السياسية المعروفة التي اعتادت زيارة مراكش بهذه المناسبة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك وزوجته، ورئيس البنك الدولي السابق "دومينيك ستراوس كان" وزوجته.

ومن المتوقع أن يحل بمدينة مراكش الرئيس الفرنسي الحالي نيكولا ساركوزي، من أجل اللحاق بزوجته التي حلت منذ فترة بعاصمة السياحة المغربية مراكش.

وذكرت مصادر صحافية أجنبية أنه من المنتظر أيضا وصول خوان كارلوس ملك إسبانيا وزوجته ونجلتهما الأميرة كريستينا إلى مراكش.هذا الى جانب العديد من نجوم الفن العالمي ومنهم الممثل الفرنسي الشهير آلان دولان.

undefinedو اعتاد عدد كبير من المواطنين الأجانب قضاء رأس السنة الميلادية بالمغرب، لعدة أسباب أهمها الطقس المعتدل وكذا انخفاض كلفة المعيشة مقارنة مع أوروبا.

وفي هذا الإطار، تحدثت مصادر صحفية عن آثار الأزمة الاقتصادية التي تدفع كل سنة المزيد من الإسبانيين إلى الهجرة نحو المغرب وقالت إن المملكة المغربية باتت إحدى الوجهات المفضلة لدى الإسبانيين خارج الاتحاد الأوروبي.
 

المصدر: الرياض

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله