اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة تنتعش في الأقصر وتتراجع في القاهرة

الاقصر " المسلة" – " د ب ا " – انتعشت السياحة في محافظة الأقصر جنوب مصر خلال احتفالات الكريسماس بينما تراجعت بشكل واضح في القاهرة عن مستوياتها المعتادة في هذا الوقت من السنة.

وأعلنت مديرية الأمن في الأقصر حالة الطوارئ بين الضباط والصف والجنود وألغيت الإجازات لتأمين احتفالات المدينة برأس السنة وأعياد الميلاد.

إقبال وازدهار

وعادت الأقصر لتشتهر من جديد بما يعرف بسياحة البالون التي باتت تشهد إقبالا وازدهارا كبيرا حيث كان من اللافت استمرار رحلات البالون التي تنظمها ثماني شركات بالون في المدينة بصورة طبيعية.

وفي مشهد آخر تزينت صالات مطار القاهرة أمس بأشجار وزينة الكريسماس وارتدى موظفو بعض شركات الطيران طراطير بابا نويل إلا أن الركاب غابوا حيث وصل عددهم على بعض الرحلات إلى 25 راكبا فقط بينما اضطرت بعض الشركات لإلغاء رحلاتها لعدم جدوى تشغيلها.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار : بلغت نسبة الانخفاض في حجم الحركة وعدد الركاب إلى 40% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك بسبب الأحوال الأمنية وأحداث التحرير ومجلس الوزراء حيث فضل السياح العرب والأجانب التوجه إلى دول ومناطق أخرى وقد اضطر عدد من شركات الطيران منها الكينية والرومانية لإلغاء رحلاتها الأحد لعدم جدوى تشغيلها اقتصاديا.

وتوقعت المصادر أن تبدأ الحركة في استعادة عافيتها في حال استقرار الوضع الأمني في مصر وانتهاء فترة الانتخابات البرلمانية بسلام .

المصدر : البيان

 

المزارات الأثرية

وخضعت المناطق والمزارات الأثرية والسياحية لإجراءات وتدابير أمنية مشددة حيث تم تشديد الرقابة الأمنية على مداخل المدينة ومخارجها والقيام بحملات موسعة لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية والسياحية وتكثيف التواجد الأمني وسط المزارات الأثرية والسياحية من خلال رؤية جديدة وبعيدا عن أعين زوار المدينة من سياح العالم وتوفير جو من الهدوء داخل جميع المزارات الأثرية والسياحية .

ارتفاع ملحوظ

ومن جانبه أعلن الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر أن نسبة الإشغال عادت للارتفاع بشكل ملحوظ في الأيام الأخيرة متجاوزة 35% فيما أعلن الدكتور منصور بريك المدير العام لآثار الأقصر أن عدد زوار معابد الكرنك ومقابر وادي الملوك وصل إلى ألفين سائح في اليوم الواحد.

ورفعت سلطات المحافظة من مستوى المرافق والخدمات العامة لاستقبال الأفواج السياحية الوافدة لقضاء فترة الأعياد وسط المعالم الأثرية والسياحية في المدينة ، وأعدت الفنادق والمنشآت السياحية حفلات ساهرة لروادها تشارك فيها فرق الربابة والمزمار والفنون الشعبية .

وشهدت المدينة أزمة في أعداد الراقصات اللاتي رفعن أسعارهن خلال احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد واضطرت بعض الفنادق – حسب قول حمادة خليفة مالك احد الفنادق – للاستعانة براقصات من دول أوروبا حيث يتم اختيار راقصات لهن جذور شرقية كأن يكون احد والديها من المغرب العربي أو تركيا .

وانتعشت سياحة البالون مجددا في الأقصر بعد تأثرها بحالة التراجع السياحي التي شهدتها مصر في أعقاب حالة الانفلات الأمني بعد تفجر ثورة يناير وعاد البالون الطائر يزين سماء الأقصر من جديد .

إقبال وازدهار

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله