اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية ترصد 5746 مخالفة بالقطاع السياحي خلال عامين

الرياض " المسلة " … قدمت الهيئة العامة للسياحة والآثار 3026 رخصة للخدمات والمرافق السياحية منذ بدء الهيئة الإشراف الكامل على القطاعات السياحية منذ عامين وحتى نهاية العام 1432ه، في حين بلغ العدد الكلي للمخالفات التي ضبطتها الهيئة في جميع الأنشطة السياحية 5746 مخالفة، بينما بلغت أعداد المخالفات المحقق فيها لجميع الأنشطة 1304 مخالفة.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الصادر من الإدارة العامة للتراخيص والجودة أنها منحت 149 ترخيص منظم رحلات سياحية يعملون من خلال 195 مكتبا، في حين أصدرت 4 تراخيص لشركات تعمل في نشاط المشاركة بالوقت (التايم شير)، بينما وصل العدد الكلي للمرشدين السياحيين في جميع مناطق المملكة 163 مرشدا منحتهم الهيئة تراخيص بممارسة النشاط.

ومنحت الهيئة 2278 ترخيصا لتشغيل مرافق الإيواء السياحي (فنادق، وحدات سكنية مفروشة، فلل فندقية، شقق فندقية، نزل سياحية)، فيما أصدرت 1443 شهادة تصنيف مرافق الإيواء السياحي، مبينة أن هناك 459 وكالة سفر في المملكة يعملون من خلال 866 مكتب مرخص من قبل الهيئة.

ووصل عدد المخالفات المضبوطة على الفنادق 1303 مخالفة، فيما بلغت مخالفات الوحدات السكنية المفروشة 4018 مخالفة، و109 مخالفات على منظمي الرحلات السياحية، و5 مخالفات على المشاركة بالوقت، و311 مخالفة على وكالات السفر والسياحة.

ودعت الهيئة كافة المرافق والمنشآت والمؤسسات العاملة في القطاع السياحي إلى سرعة استخراج التراخيص من الهيئة وتحقيق المتطلبات اللازمة لاستخراج هذه التراخيص، مشيرة إلى أهمية ذلك في تنظيم القطاع السياحي والارتقاء به وفقا للرؤية والخطط التي وضعتها الهيئة لتطوير الخدمات السياحية المقدمة للمواطن الذي تستهدفه الهيئة في كافة أنشطتها وبرامجها وخدماتها المختلفة.

المصدر : الرياض

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله