اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين ترفع الحظر على السفر إلى مصر

 

القاهرة "المسلة"…أبلغت السلطات الصينية وزارة السياحة المصرية بقراراها رفع حظر السفر إلى مصر الذى كان قد تم فرضه فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وذكر بيان صحفى لوزارة السياحة المصرية ” أن قرار بكين برفع الحظر جاء انعكاسا لقناعة السلطات الصينية بعودة الأمور إلى طبيعتها فى مختلف أنحاء المقصد السياحى المصرى من حيث استتباب الأمن والاستقرار وهو مايجعل المقصد المصرى على أتم الاستعداد لاستقبال السائحين ” .

تجدر الإشارة إلى أن قرار رفع حظر السفر من جانب السلطات الصينية يأتى فى أعقاب لقاء منير فخري عبدالنور وزير السياحة المصري مع سونج ايوا سفير الصين في القاهرة الأسبوع الماضى حيث تم خلال هذا اللقاء التأكيد على قيام الجانب المصرى ببذل أقصى الجهد لاستعادة الحركة الوافدة من الصين إلى مصر إلى جانب التأكيد على استعداد الجانب المصرى للاستماع لمقترحات الجانب الصينى فى هذا الشأن.

يذكر أن عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر فى عام 2010 قد بلغ 106 آلاف سائح وذلك بزيادة قدرها 37 % عن عام 2009 ، محققين بذلك 756ر880 ليلة سياحية. بزيادة قدرها 1ر73 % عن عام 2009 .

وكانت روسيا قد بادرت الأسبوع الماضي برفع حظر السفر عن مصر وذلك في اعقاب زيارة وزير السياحة المصري إلى العاصمة موسكو لبحث سبل دعم السياحة في مصر ..

فيما خففت الولايات المتحدة الامريكية الحظر .
 

المصدر: مراسل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله