اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حجوزات مكثفة لـ « رأس السنة » على وجهات أوروبية وإقليمية

نسب إشغال كاملة على الرحلات المتجهة إلى بيروت

دبى "المسلة"… قال مديرون عاملون في وكالات للسياحة والسفر، إن حجوزات تذاكر الطيران شهدت ارتفاعاً تدريجياً خلال الأيام القليلة الماضية تزامناً مع اقتراب عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية إلى وجهات أوروبية وإقليمية وآسيوية، لافتين إلى أن الرحلات المتجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت والعاصمة الفلبينية مانيلا كاملة الإشغال، في حين تسجل كل من وجهات لندن وباريس والنمسا وسويسرا معدلات إشغال عالية جداً.

وذكروا لـ«الإمارات اليوم»، أن الطلب يأتي بالدرجة الأولى من قبل المقيمين الأوروبيين الراغبين في قضاء إجازاتهم في بلدانهم، فضلاً عن الفئات الأخرى التي تسعى إلى قضاء العطل في وجهات معنية، مشيرين إلى أن هذه الحجوزات تشمل الفترة من 15 ديسمبر الجاري حتى الخامس من يناير المقبل بالنسبة للرحلات ذهاباً وإياباً.
 

وبينوا أن أسعار تذاكر الطيران بدأت تشهد ارتفاعاً تدريجياً خلال الأيام القليلة الماضية بدعم من الطلب الواسع على تذاكر السفر، فضلاً عن الطلب المتوقع خلال الأيام المقبلة، في حين من المتوقع أن تشهد أسعار الحجوزات الأخيرة ارتفاعاً بنسبة تراوح بين 70 و80٪، لكنها في الإجمال متقاربة مع مستويات أسعار الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتفصيلاً، قال رئيس شركة «العابدي» القابضة للسياحة والسفر، سعيد العابدي، إن «الحجوزات على تذاكر الطيران لعطلة الميلاد مرتفعة، خصوصاً في وجهات معينة، سواء بدعم من السفر أو قضاء العطلات»، لافتاً إلى أنه «بالنسبة للمنطقة العربية، فإن الرحلات المتجهة إلى العاصمة اللبناينة بيروت شبه كاملة الإشغال تليها العاصمة الأردنية عمان، لكن بنسب أقل».

وأضاف أن «الوجهات الأخرى التي شهدت طلباً كبيراً تمثلت في كل من باريس ولندن، فضلاً عن العاصمة الفلبينية مانيلا، التي يصل معدل إشغال رحلاتها إلى 100٪»، مضيفاً أن «أسعار التذاكر على الدرجات الدنيا إلى بعض الوجهات الأكثر طلباً انتهت»، مبيناً أن «حجوزات التذاكر هذه تشمل الفترة من 15 ديسمبر الجاري حتى الخامس من يناير المقبل بالنسبة للرحلات ذهاباً وإياباً».

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة «بافاريا للعطلات»، صلاح الكعبي، إن «هناك توجهاً كبيراً إلى القارة الأوروبية، لذلك فإن الحجوزات مكثفة إلى هذه المحطات سواء بالنسبة للراغبين في زيارة بلدانهم أو الذين يرغبون في قضاء عطلة الميلاد في أوروبا، خصوصاً في كل من إيطاليا واسبانيا ولندن وفرنسا»، مشيراً إلى أن «مستويات الطلب ستشهد ازدياداً تصاعدياً خلال الأيام المقبلة في موجهات إقليمية وأوروبية وآسيوية».

وذكر أن «مستويات أسعار تذاكر الطيران معقولة باستثناء زيادات طفيفة على بعض الرحلات لشركات إلى وجهات معينة في أوروبا»، مضيفاً أنه «في الوقت نفسه، نتوقع أن ترتفع أسعار الحجوزات الأخيرة بمستويات كبيرة في ظل الطلب الكبير على بعض المحطات».

بدوره، قال المدير العام لشركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، إن «هناك طلباً مكثفاً على وجهات أوروبية، خصوصاً في بريطانيا وفرنسا»، موضحاً أن «نسب الإشغال على معظم الرحلات المتجهة إلى لندن تزيد على 80٪».
 

وذكر أن «الحجوزات على وجهات الشرق الأوسط لاتزال طفيفة عدا بيروت، التي تعد نسب إشغال رحلاتها شبه كاملة في الفترة من 18 إلى 25 ديسمبر، إلى جانب طلب ملحوظ إلى العاصمة التركية إسطنبول»، مضيفاً أنه «في المقابل نجد أن الطلب في الوجهات الآسيوية على رحلات ماليزيا مرتفع للغاية، فيما تشهد تايلاند طلباً على الرغم من الأزمة التي عانتها أخيراً بسبب الفيضانات».

وبين أن «مستويات أسعار التذاكر قريبة من معدلات الفترة نفسها من العام الماضي»، لافتاً إلى أن «الحجوزات الأخيرة في الوجهات الأكثر طلباً من المتوقع أن ترتفع بنسبة تراوح بين 70 و80٪».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«هوليدي فاكتوري»، مشغل باقات الرحلات السياحية الاقتصادية العالمي، هاكان باكار، إن «هناك العديد من شركات الطيران التي تسير رحلاتها من مطار دبي الدولي إلى مختلف الوجهات العالمية، لذا فإن الطاقة الاستيعابية عالية في دبي، سواء إلى المحطات الأوروبية أو الاقليمية، لكن في المقابل نجد أن نسب الإشغال على جزء من الرحلات خلال عطلة الميلاد عالية، وبالتالي فإن أسعار التذاكر مرتفعة».

وأضاف أن «معظم الطلب بالنسبة للتذاكر في هذه الأوقات يأتي إلى الوجهات الأوروبية والآسيوية، فضلاً عن وجهات إقليمية في المنطقة، بغرض قضاء عطلة الميلاد أو من الطلب الناجم عن سفر المقيمين في الإمارات إلى بلدانهم الأصلية خلال فترة العطلة»، مشيراً إلى أنه «بالنسبة إلى حجوزات العطلات فإنها أقل من مستويات العام الماضي حسب المؤشرات المتاحة، ويتركز الجزء الأكبر منها في ماليزيا وسويسرا والنمسا فضلاً عن تركيا».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله