Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الإنماء التجاري والسياحي تعلن عن مهرجان الشارقة المائي 2011

 

الشارقة "المسلة"… أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، عن إطلاق مهرجان الشارقة المائي 2011 للعام الخامس على التوالي والذي تجري فعالياته في الفترة من 14 وحتى 23 ديسمبر الجاري في حديقة المجاز وبحيرة خالد والذي يضم هذا العام أكثر من 20 فعالية ، وذلك في مؤتمر صحافي نظمته الهيئة أول أمس في فندق كورنيش البحيرة بحضور عدد من الشخصيات والرعاة وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ويضم المهرجان هذا العام فعاليات ترفيهية عائلية ثقافية رياضية متنوعة أبرزها عروض السيرك على الجليد، وعروض الحيوانات الأليفة ، وعروض التزلج على الجليد ومنطقة مغامرات موج وغيرها من الفعاليات العالمية بالإضافة إلى الحدث العالمي الأبرز الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 ، جائزة الشارقة الكبرى 2011، في 15 و 16 ديسمبر الجاري.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في كلمته " أن مهرجان الشارقة المائي يطل علينا بحلة جديدة في كل عام ليعكس تألق الإمارة في تنظيم واستضافة كبرى المهرجانات والفعاليات المحلية والعالمية على مدار العام مؤكداً حرص الهيئة على تنظيم هذا المهرجان والارتقاء بفعالياته في كل عام لتستضيف عروضاً عالمية جديدة فريدة من نوعها، وتضيف اليه عامل التميّز وتساهم في استقطاب آلاف الزوار من داخل الدولة وخارجها، الامر الذي يعزز مكانة الشارقة كوجهة سياحية عائلية ترفيهية عالمية.

وأشار القاسمي حول أهمية هذه المهرجانات وتأثيرها على قطاع السياحة للإمارة قائلاً "تستضيف إمارتنا الحبيبة في كل عام مهرجانات وفعاليات متنوعة تستقطب من خلالها مئات آلاف الزوار الأمر الذي يعزز قطاع الشارقة السياحي ورفع حجم تدفق السياح حيث استقبلت الإمارة في العام الماضي أكثر من 1.5 مليون سائح".
 

كما أشاد القاسمي بسعي الهيئة للترويج لمهرجان الشارقة المائي عبر تنظيم حملة إعلانية مكثفة في مختلف الإذاعات والصحف المحلية و الخليجية، كما عملت على الترويج للمهرجان في أبرز المعارض والمحافل السياحية العالمية ، بالإضافة إلى دعوة وفود إعلامية من مختلف أنحاء العالم لتسليط الضوء على فعاليات المهرجان وما تتميز به الإمارة من عوامل جذب سياحي، إلى جانب الترويج للمهرجان عبر منصات ترويجية في مختلف مراكز التسوق في الإمارة .

على الصعيد نفسه، نظمت الهيئة زيارات إلى أكثر من 20 مدرسة حكومية وخاصة برفقة موج، شخصية المهرجان المحبوبة تهدف إلى تعريف بفعاليات مهرجان الشارقة المائي هذا العام وعروضه الترفيهية الجديدة.

وقد تم الإعلان عن رعاة هذا المهرجان خلال المؤتمر الصحفي وهم اتصالات شريك استراتيجي ، والرعاة المشاركون مركز صحارى، مركز ميغا مول الشارقة، مستشفى الزهراء ، مجموعة بو خاطر، باناسونيك، فندق كورنيش البحيرة وفندق راديسون بلو ، أما الرعاة الإعلاميون فهم مؤسسة الشارقة للإعلام، مركز الشارقة الإعلامي ، صحيفة الخليج ، جلف نيوز ، وراديو الرابعة . والشركاء، هيئة كهرباء ومياه الشارقة، دائرة الأشغال العامة، شرطة الشارقة، بلدية الشارقة، و دائرة الموانئ البحرية والجمارك، و أما الناقل الرسمي العربية للطيران.
 

المصدر : أريبيان بزنس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله