اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«جيكاس» أول مركز تدريب طيران في العالم يحصل على شهادة «ترين اير بلس» من «إيكاو»

«جيكاس» أول مركز تدريب طيران في العالم يحصل على شهادة «ترين اير بلس» من «إيكاو»

أبوظبى "المسلة"… كشف الدكتور عثمان الخوري نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للمطارات مدير عام مركز الخليج لدراسات الطيران (جيكاس) ان المركز الاماراتي استكمل متطلبات الحصول على أرقى شهادة عالمية في مجال تدريب موظفي المطارات ببرنامج "ترين اير بلس".

وقال الخوري في تصريحات صحفية أنه سيتم يوم الاربعاء المقبل الاعلان الرسمي من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) عن حصول المركز على شهادة تدريب موظفي المطارات «ترين اير بلاس» العالمية ليكون أول مركز تدريب على مستوى العالم يحصل على هذه الشهادة مشيرا الى أن التأهل للحصول على هذه الشهادة جاء بعد منافسة قوية مع مراكز التدريب التابعة لأكبر 5 مطارات بالعالم.
 

وأوضح أن المنافسة بالجولة الأخيرة كانت مع مركز التدريب التابع لشركة المطارات الكورية وحسمت لصالح مركز الخليج لدراسات الطيران (جيكاس) الذي تفوق في المواصفات على المركز الكوري موضحا أن البرنامج المؤهل لشهادة " ترين اير بلس" اشتمل توفير منظومة متكاملة للتدريب ورفع الكفاءة ومستوى الأمن.

تعزيز مكانة المركز

وذكر أن المركز أصبح أول عضوٍ في برنامج "ترين اير بلس" المتطور من منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في العالم خلال العام الحالي مؤكدا أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز مكانة المركز في مجال التدريب في قطاع الطيران والمطارات دولياً حيث يتطلع المركز إلى استقبال ممثلي المطارات وشركات الطيران في منطقة الخليج والشرق الأوسط للمشاركة في هذه الدورات الجديدة وبالتالي المساهمة في الارتقاء بمهارات وقدرات العاملين في هذا القطاع الحيوي. وأشار الى أن هذه الشهادة تتيح للمركز تقديم برامجه التدريبية واعتمادها من المنظمة الدولية للطيران المدني قبل عرضها على منظمات التدريب المتخصصة.

عدد المتدربين

وذكر أن عدد المتدربين عبر المركز خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي بلغ 3421 متدربا من خلال 250 دورة على مدى 6842 يوما تدريبيا.

وقال الدكتور عثمان الخوري إن شركة أبوظبي للمطارات تخطط لرفع نسبة التوطين من 28% حاليا الى 50% في عام 2015 مشيرا الى أن الشركة الرئيسية والشركات التابعة يعمل بها موظفون من 50 جنسية.

وأوضح أن مركز الخليج لدراسات الطيران التابع لشركة أبوظبي للمطارات كان قد أبرم اتفاقية مع الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) يكون بموجبها المركز الحصري في دولة الإمارات العربية في تقديم دورات (إياتا) التدريبية.

واشار الى أن هذه الدورات التدريبية تتيح للعاملين في قطاع الطيران والمطارات برامج وفق أرقى المعايير العالمية تتعلق بمواضيع متعددة مثل إدارة شركات الطيران والمطارات ونقل البضائع ووضع النظم والقوانين والسلامة والأمن وتهدف هذه الدورات إلى الإرتقاء بنطاق المعرفة وصقل المهارات وتطوير أداء المتدربين والعاملين في المطارات وقطاع الطيران مستفيدين من المنافع الأخرى التي توفرها هذه الدورات مثل الوقت والتكاليف وكذلك الاستغناء عن ضرورة السفر إلى الخارج للحصول عليها.

دورات (إياتا)

وألمح الى أن دورات (إياتا) تلبي احتياجات التدريب المهني والتقني على حد سواء من خلال تقديم المحتوى لتحقيق الأهداف المهنية بطريقة فعالة وبأقل التكاليف و تلبي جميع متطلبات المتدربين بدءاً من العمل في مجال الطيران وصولاً إلى التدريب المتقدم للساعين الى المستويات الإدارية.

ويعتبر برنامج "تدقيق السلامة للعمليات الأرضية (إساغو) والمعتمد من قبل الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أحد أهم البرامج التدريبية في قطاع الطيران والمطارات حيث يتمحور حول تحسين سلامة الطيران وخفض التكاليف بشكل كبير عن طريق تقليل الحوادث والإصابات خلال العمليات الأرضية ويعرض برنامج (إيساغو) نظام التدقيق بطريقة موحدة ومتناسقة باستخدام المبادئ المعترف بها دولياً.

وتضم (إياتا) 238 عضواً من شركات الطيران من أكثر من 120 دولة تنتج ما يساوي 93 ٪ من الحركة الجوية الدولية للرحلات المجدولة وتوفر المنظمة الدعم والخبرة لتعزيز وتطوير عمليات شركات الطيران الأعضاء فيها وتطلعاتهم.

المصدر: الاقتصادي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله