اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الإمارات» تبدأ تشغيل الإيرباص إيه 380 إلى روما

رفعت السعة المقعدية إلى الوجهة الإيطالية بنسبة 34%

دبى "المسلة"… انضمت العاصمة الإيطالية إلى شبكة طائرة الإمارات الإيرباص إيه 380 المتنامية مع بدء طيران الإمارات تشغيل رحلات منتظمة باستخدام هذا الطراز العملاق من الطائرات إلى روما. وتشغل طيران الإمارات طائرتها إيه 380 لخدمة رحلة روما الصباحية ئي كيه 97 التي تغادر دبي عند الساعة 9:10 صباحاً وتصل إلى روما الساعة 12:35 ظهراً، لترفع بذلك الناقلة السعة المقعدية إلى هذه الوجهة بنسبة 34% من خلال توفير 250 مقعداً إضافياً كل يوم.

وقال سالم عبيد الله نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية في أوروبا وروسيا الاتحادية: مع انضمام الطائرة إيه 380 لخدمة إحدى الرحلتين اليوميتين إلى روما، ومع تشغيل رحلتين يومياً إلى ميلانو ورحلة واحدة إلى فينيسيا، أضحت إيطاليا تشكل واحدة من أكثر أسواق طيران الإمارات نشاطاً.

دعم التبادل التجاري

وكانت طيران الإمارات قد بدأت خدماتها إلى ايطاليا في العام 1992، وتسهم رحلاتها الـ 35 الأسبوعية الحالية في دعم حركة التبادل التجاري بين ايطاليا والإمارات بقيمة تصل إلى 4.6 مليارات دولار أميركي، مدعومة برحلات الإمارات للشحن الجوي التي تسهم في نقل البضائع إلى دبي وما بعدها.

وأضاف عبيد الله: يتيح تشغيل الطائرة إيه 380 من روما للمسافرين في ايطاليا الاستمتاع بتجربة خدمات طائرة الإمارات العملاقة المتفوقة إلى دبي ومنها إلى بقية المحطات التي تخدمها هذه الطائرة عبر شبكتنا واسعة الانتشار في استراليا والصين وتايلاند، بالإضافة إلى تعزيز حركة السياحة إلى ايطاليا. وتواصل الطائرة العملاقة خطف الأنظار في مختلف أنحاء العالم بفضل منتجاتها المبتكرة وبشكل خاص الصالون الجوي والشاور سبا.
 

وتعتبر طيران الإمارات أكبر زبون في العالم وأكبر مشغل للإيرباص إيه 380. والطائرة التي تعمل على خط ميونيخ مقسمة إلى ثلاث درجات: 399 مقعداً في السياحية و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الأولى. ويتوفر نظام طيران الإمارات المبتكر للترفيه الجوي للركاب في جميع الدرجات.

163 طائرة حديثة

ويضم أسطول طيران الإمارات حالياً 163 طائرة حديثة، 18 منها من طراز إيرباص إيه 380، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 242 طائرة جديدة من بينها 72 طائرة إيرباص إيه 380.

وقد زادت أعداد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها من طراز إيرباص إيه 380 منذ دخلت الخدمة في أغسطس 2008 على 7 ملايين راكب. ويعمل على طائرات الإمارات العملاقة الآن 3 آلاف مضيفة ومضيف و362 طياراً. وبالإضافة إلى روما، تخدم هذه الطائرات حالياً المطارات التالية: لندن هيثرو (رحلتان يوميا) ومانشستر ونيويورك وباريس وسيدني وأوكلاند وتورنتو وبانكوك وسيول وجدة وجوهانسبرغ وهونج كونج وبكين وشنغهاي وميونخ.

وحطت الطائرة إيه 380 في ميلانو للمرة الأولى في يوليو 2010 وذلك احتفالاً برعاية طيران الإمارات لقميص فريق نادي إيه سي ميلان بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله