اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موريتانيا تطلق أول مهرجان دولي ثقافي رياضي للمعاقين

نواكشوط "المسلة"…  أكد محمد كمرا، رئيس شبكة الأشخاص العاقين بموريتانيا خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة في نواكشوط أن عشر دول عربية وإفريقية أكدت مشاركتها في النسخة الأولى من المهرجان الدولي الثقافي والرياضي للأشخاص المعاقين.

وأضاف كمرا الذي يترأس اللجنة المنظمة للمهرجان والذي سيفتتح اليوم السبت في نواكشوط، أن الوفود وصلت منها إلى حد الساعة إلى نواكشوط وفود كل من السينغال ومالي وغامبيا والنيجر وينتظر من حين لآخر وصول بقية الوفود المشاركة.

وأوضح كمرا لوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والرياضية في موريتانيا هو إطلاع الرأي العام الوطني ومن خلاله العالمي على قدرة الأشخاص المعاقين في موريتانيا على الاندماج والتميز في مجتمعهم.

وأضاف أن استضافة موريتانيا لهذا المهرجان الدولي المنظم بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المعاقين تحمل الكثير من المعاني والدلالات، خاصة أن موريتانيا صادقت على جميع الاتفاقيات الدولية في هذا المجال وتعمل على تطبيقها من أجل تمكين الأشخاص المعاقين في البلد من الحصول على حقوقهم المشروعة في ظل دولة القانون ومنحهم فرصة المساهمة في بناء وطنهم.

وأشار رئيس اللجنة المنظمة لهذا المهرجان الدولي إلى "أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة ساعدت في تنظيم هذا المهرجان، داعيا مختلف الشركاء والفاعلين العموميين والخصوصيين إلى الإسهام في هذا المجهود الوطني من أجل بلوغ الهدف".

وقال "إن نجاح النسخة الأولى من هذا المهرجان تعني الكثير بالنسبة لموريتانيا من خلال مساهمته في نقل الصورة الحقيقية لهذا البلد إلى العالم الخارجي من خلال فنانيه و رياضييه، المطالبين من جهتهم بلعب الدور المنوط بهم في بناء موريتانيا الجديدة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة أن موريتانيا ستشارك في هذه التظاهرة الثقافية والرياضية بمجموعة من الفنانين والرياضيين من ولايات نواكشوط وبوكي ونواذيبو وروصو وستدور منافساته بدار الشباب القديمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله