اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي رسخت موقعها على خارطة السياحة العالمية

تقارير غربية تعتبرها المدينة الأوفر حظاً في الشرق الوسط

 

دبى "المسلة"… صنفت شركة هوتيل ترافيل إكسبريس دبي من بين أفضل المدن في العالم لقضاء عطلات رائعة. قائلة إن دبي أضحت اسماً مألوفاً في عالم السياحة في جميع أركان المعمورة، بحيث لا تكاد خريطة سياحية معاصرة للكرة الأرضية ترسم دون حجز موقع بارز لهذه المدينة الصحراوية. وإن دبي قد نجحت في ترسيخ موقعها على خارطة السياحة العالمية.

وأضافت: إنها المدينة الأوفر حظاً لتكون عاصمة السياحة في الشرق الأوسط. حيث تعتبر دبي المركز التجاري الرئيسي للإمارات، والوجهة التجارية والملاحية والسياحية ووجهة الاتصالات في منطقة الخليج برمتها عالمياً.
 

undefined

وقالت إن دبي هي مثال حي على الصورة التي تمكنت فيها البشرية من تسخير مصادر الأرض، بصروحها العمرانية المتعددة، والتي من أبرزها الجزيرة الاصطناعية التي تحتضن تحفة عمرانية تدعى محفل برج العرب.

وتابعت: بعيداً عن الجزيرة الاصطناعية التي يتجسد فيها الفندق الأيقونة وحيدا، هناك برج خليفة الأعلى في العالم، وميناء راشد، الميناء الاصطناعي، وجبل علي أكبر ميناء صناعي في العالم.

وأضافت أن دبي مدينة عالمية مزدهرة، ووجهة سياحية شعبية، تعتبر نقطة جذب سياحية لوفرة مجموعتها من المتاجر الراقية، والمباني عالية الارتفاع، والإضاءة التي تنير ليلها، مؤكدة أنها المدينة التي لا تنام.

أكثر وجهات الترفيه

من جهته قال موقع بلوغ هوليدي السياحي في المملكة المتحدة، إن دبي المدينة العصرية برمتها، بفنادقها الفخمة، ومتاجرها الراقية، ومطاعمها الفاخرة، أكسبتها شهرة باعتبارها واحدة من أكثر وجهات الترفيه جذباً في العالم. وهي تعتبر مكاناً مثالياً للاستمتاع بشمس يناير للباحثين عن كل ما هو ممتع ومثير.

ملتقى الشرق والغرب

وتابع الموقع: دبي مدينة تقع في مفترق طرق بين أوربا وأفريقيا وآسيا، وقد انعكس ذلك في ثقافة المدينة وشخصيتها. وهي المكان الذي تتعايش فيه تقاليد الشرق وحداثة الغرب. وتوجد المتاجر العصرية إلى جانب الأسواق القديمة، التي توفر الحرير والتوابل والذهب.

وقد امتزجت الثقافة العربية الإسلامية العريقة، بالفن المعماري المعاصر والحياة الفاخرة، ما خلق مزيجاً رائعاً من التقاليد الأصيلة وحداثة القرن العشرين.

 

undefined

التسوق في دبي

وأضاف: اكتسبت عملية التسوق في دبي شهرة عالمية واسعة، ما يعد من الأسباب الرئيسية لزيارة دبي في شهر يناير. فخلال الفترة الواقعة بين منتصف شهر يناير ومنتصف شهر فبراير من كل عام تحتضن المدينة مهرجان دبي للتسوق. وهذا المهرجان كما يعرف بالعربية باسم ليالي دبي، يستقطب آلاف السياح من جميع أنحاء العالم. وخلال هذا المهرجان يمكن التمتع بخصومات على المشتريات تصل إلى 75%.

النهضة العمرانية

وقال: تزخر دبي بمواطن جذب وأنشطة جذب لا تحصى، ليس أقلها ناطحات سحابها المبهرة. ويعد فندق برج العرب المشيد على شكل شراع واحداً من أبرزها، وهذا الصرح هو بالمناسبة الوحيد من فئة السبع نجوم مجموعة فنادق، ومنتجعات الجميرا. وفي وسط مدينة دبي يشمخ برج خليفة عالياً بارتفاع يناهز 2.717 قدما ( 828 مترا ).

وأضاف: هناك صرح هندسي آخر أيضا وهو جزر الجميرا، إحدى أكثر المشروعات العقارية طموحا في العالم. وتحتضن هذه الجزيرة فنادق فاخرة، وفيلات تطل على الشاطئ، وشققاً ومطاعم ومراكز تسوق، ومرافق رياضية.
 

المصدر: الاقتصادى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled