اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إشغال فنادق بدبي يصل إلى 100% وعروض خاصة لليوم الوطني

دبى "المسلة"… تستعد فنادق في دبي لأعياد شهر ديسمبر ابتدءاً من اليوم الوطني إلى رأس السنة بعروض سعريه خاصة، فيما تصل نسب الإشغال إلى 100% حتى بداية العام المقبل، بحسب عاملين بقطاع الضيافة.

وأكد هؤلاء أن قطاع الضيافة والفنادق بدبي دخل موسم الشتاء بقوة، مسجلاً منذ أكثر من شهر حركة إشغال وصلت إلى 100%، مدعوماً بنشاط الأحداث والمؤتمرات في دبي.

وبين حسين هاشم المدير العام لفندقي المروج والبستان روتانا في دبي أن معدلات الإشغال وصلت إلى 100% في الأسابيع الأخيرة، مشيراً إلى أن نسب الإشغال حققت تحسناً ملموساً مقارنة نفس الفترة من العام الماضي.

وأفاد بأن الربع الأخير من العام الجاري، يتقاطع مع العديد من الأحداث والمؤتمرات والمعارض، والاحتفالات باليوم الوطني الأربعين امتداداً إلى أعياد رأس السنة، مبيناً بأن الحجوزات تؤكد أن الإشغال حتى نهاية العام لن يقل عن 92%.

وقال هاشم “ظلت الفترة الأخيرة الأفضل من حيث الأسعار خاصة تلك التي تزامنت مع معرض دبي للطيران، مشيراً إلى أن الأسعار ارتفعت بنسب تراوحت بين 10% و15% عن العام الماضي.

وبين أنه تم تخصيص عروض لفترة اليوم الوطني بنظام القيمة المضافة، تتيح للنزلاء الإقامة ليالٍ إضافية مجانية، وهو ما يعني تخفيض يصل الى 30% على الأسعار، فالمقيم في الفندق ليلتين يحصل على الثالثة مجاناً.

وتوقع هاشم أن يشهد الربع الأول من العام المقبل مستويات عالية من الإشغال مع تحرك للأسعار تمتد إلى الربع الثاني بنسب تتراوح بين 5% و7%، خاصة مع استمرار الفعاليات والمؤتمرات، مشيراً الى أن الفنادق كاملة العدد من الآن في الفترة من 28 ديسمبر وحتى 2 يناير المقبلين.

ولفت هاشم إلى أن الفنادق المحلية وقطاع الضيافة عامة استفاد كثيرا من الأحداث في المنطقة، بخلاف النشاط السياحي الملحوظ، حولت الكثير من الشركات والمؤسسات اجتماعاتها من مناطق التوتر إلى الإمارات، وهو ما ينعكس على القطاع بصفة عامة.

من جانبه، بين محمد عوض الله مدير عام فندق لايا أوك “يأتي اليوم الوطني هذا العام متزامناً مع الاحتفال بمرور 40 عاماً على تأسيس الدولة، وخصص الفندق عرضاً لهذا الحدث، بأسعار خاصة للإقامة وفي المطاعم.

وأشار إلى أن الحجوزات خلال فترة اليوم الوطني والذي يتقاطع مع إجازة نهاية الأسبوع حققت معدلات جيدة، فضلاً عن توقعات الحجوزات خلال اللحظات الأخيرة، مشيرا إلى مساهمة الأحداث والفعاليات التي تشهدها دبي حاليا في نمو الإشغال أعلى بنسب معقولة عن العام الماضي.

وبين روبرت باركر مدير عام فندق وشقق مونبيك بر دبي أن الفندق أعد أنشطة عديدة خاصة، تعكس الضيافة العربية التقليدية الضوء على الثقافة والتراث الوطني، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لتأسيس الدولة، مع التركيز على إبراز الثقافة العربية.

وأفاد بأن الفندق أطلق عروضاً خاصة للإقامة مع العائلة والأصدقاء خلال فترة الأعياد. الى ذلك بين “أوليفير لويس” المدير العام لفندق ومنتجع ون أند أونلي ذا بالم أن الفندق انتهز يوم “اليوم الوطني” بافتتاح مرافق جديدة، منها خدمات المراسي لاستقبال أصحاب اليخوت و المراكب لإرساء يخوتهم وتجربة أجواء الفندق.

وقال “يبلغ رسم الرسو 750 درهماً لثلاث ساعات مع عرض على ستة أجنحة كابانا حصرية لأربعة أشخاص بسعر 1750 درهماً في اليوم، وتمتد العروض حتى 24 ديسمبر المقبل.

وذكر “إريك هيبوليت” مدير الأغذية والمشروبات في فندق بارك ريجيس كريس كين دبي بأن الفندق اتخذ من الاحتفالات باليوم الوطني انطلاقه لاحتفالات تمتد الى نهاية ديسمبر المقبل، ووضع أسعار تنافسية، تشير الى أن نسب الحجوزات على المطاعم والإقامة وصلت الى معدلات تفوق 80%.

وبين أن الأسعار تبدأ من 135 درهماً لتصل الى 500 درهم للحفلات الرئيسية التي تستمر حتى ليلة رأس السنة. من جانبه، قال سيفتاب بولات مدير قسم المأكولات والمشروبات في فندق في الريتز-كارلتون، دبي”دخلت الاستعدادات لاحتفالات شهر ديسمبر من بداية اليوم الوطني وحتى رأس السنة مرحلة أكثر تنافسية، لاستقطاب النزلاء، مشيراً إلى أن الإشغال بالفنادق ارتفع بنسبة تزيد على 10%، ووصل في بعض الأيام إلى 100%.

وأشار إلى الفنادق الشاطئية، لاتزال الحصان الرابح حتى الآن، وتنافس على النزلاء والسياح خلال فترة اليوم الوطني، واحتفالات الكريسماس، ورأس السنة، لافتاً إلى أن الفترة من 25 ديسمبر وحتى 3 يناير أعلى فترة حجوزات حالياً ليس على الإقامة فقط، بل على المطاعم.

ونوه إلى أن اليوم الوطني له خصوصية هذا العام لتزامنه مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس الدولة، وانطلاقاً من هذا فقد أعد الفندق عروضاً تعكس الاحتفالية وطبيعتها، مشيرا الى أن تزامن اليوم الوطني مع إجازة نهاية الاسبوع يسهم في كثافة أكبر على الحجوزات.

وذكر “ميشيل نوبليه” الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة أتش أم أتش “ بأن فنادق ومنتجعات كورال أعدت مجموعة خيارات وعروض لفترة الأعياد، من بداية اليوم الوطني وحتى نهاية العام ورأس السنة، مشيرا الى أنه روعي فيها تلبية احتياجات مختلف المستويات.

ونوه الى أن العروض ستكون متاحة في منتجع كورال بيتش الشارقة، وكورال ديرة بدبي، وبأسعار تبدأ من 95 درهما، للمطاعم، وعروض سعرية خاصة للإقامة.

وقال هيثم الحاج علي الرئيس التنفيذي لدبي لينك “ بمناسبة دخول موسم الأعياد خاصة اليوم الوطني، وعيد الميلاد ورأس السنة تقدم الشركة مجموعة من الخدمات والعروض القوية، بأسعار تفضيلية بينها حجز الفنادق ووسائل المواصلات، وتأجير السيارات، ومقابلة الضيوف ومساعدتهم، وخدمات التشارتر، ورحلات السفاري، وزيارة الأماكن التاريخية.
 

undefined

وبين بأن عروض دبي لينك تعتبر فرصة لكافة العملاء للاستفادة منه في الإجازة القصيرة او الطويلة، شمن مجموعة من الخيارات المتعددة التي تناسب احتياجات وميزانية كل شخص على حده. الى ذلك، بين حبيب خان المدير العام لفندق وسبا أربيان كورت يارد، ومدير قسم الضيافة في مجموعة بلانيت للسفر والسياحة أن فندق وسبا أربيان كورت يارد سينظم معرضاً فنياً تحت عنوان “روائع الفنون والثقافة المحلية” وذلك في الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 5 من ديسمبر، بمناسبة اليوم الوطني الأربعين، الى جانب العروض الخاصة خلال نفس الفترة.

ونوه موسى الحايك الرئيس التنفيذي للعمليات لمركز ورزيدنس البستان إلى أنه تم إعداد مهرجان “تسوق وأربح” بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ40 للدولة، ويستمر حتى الثاني من ديسمبر، وسيتم اختيار 40 فائزاً من المتسوقين المحظوظين. وأشار الى نمو الاشغال خلال فترة الأعياد، وفي ضوء الحجوزات المؤكدة حققت قفزة نوعية، متوقعاً أن تمتد الى نهاية العام، ومطلع 2012.

المصدر: الاتحاد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله