Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عرض نبات سالوينيا وارديي النادر بقاعات العينات الأجنبية بكونمينغ بالصين

كونمينغ " المسلة " … ذكر معهد النباتات بمقاطعة كونمينغ التابع لأكاديمية العلوم الصينية ان المعهد تعاون مع جامعة المعلمين بمقاطعة يوننان فى الاستكشافات , حيث عثرا على النوع الباقى الجديد من النبات القديم " سالوينيا وارديي" (بالصينية , دونغ مادو) بنهر يالونغ. وستعرض العينات النمطية لهذا النوع الجديد فى قاعات العينات العالمية الرئيسية.

ويعد النوع الباقي من النبات القديم النوع الذى انتشر فى نطاق واسع فى فترة طويلة من تاريخ الكرة الأرضية , ولكنه بقى فى بعض المناطق فقط حاليا. وان جنس نبات سالوينيا وارديى الخاص بمنطقة جبال هنغدوان الصينية, اشتمل على نوع واحد فى الماضى, واصبح حاليا يشتمل على نوعين بعد العثور على سالوينيا وارديى بنهر يالونغ.

وأشار الفريق برئاسة سون هانغ الباحث فى معهد النباتات بكونمينغ الى ان الناس اعتبروا ان سالوينيا وارديى الخاصة بالصين اشتملت على نوع واحد من النبات للبحر الأبيض المتوسط القديم فقط. واكتشف الباحثون الفرق الكبير بين نبات سالوينيا وارديى الذي ينمو بنهر يالونغ فى محافظة شينلونغ لمقاطعة سيتشوان ونبات سالوينيا وارديى الذي ينمو فى وادي نهر لانتسانغ ونهر نوجيانغ, وأكدوا على النوع الجديد بعد البحوث من حيث علم الأشكال وعلم الخلايا والبيولوجيا الجزيئية.

يذكر ان العثور على النوع الجيد ((سالوينيا وارديى بنهر يالونغ)) يتمتع بالأهمية للبحوث فى نشوء جنس نبات سالوينيا وارديى والبحوث فى تغير الأنهار فى منطقة هنغدوان. وينمو نبات سالوينيا وارديى بنهر يالونغ فى منطقة صغيرة حاليا, وهو مهدد بالانقراض .

المصدر : شينخوا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله