اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تؤكد على أهمية مواجهة أفكار التيار الاسلامى المتطرف حال وصولهم للبرلمان

 

القاهرة " المسلة" وليد عبدالرحمن – نظمت حركة حماية بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وأحزاب الكتلة المصرية مؤتمرا للتوعية بأهمية المشاركة والتصويت فى الانتخابات البرلمانية للعاملين فى القطاع السياحى من أجل العمل على أن يكون للنواب المهتمين بصناعة السياحة تمثيل بنسبة مقبولة فى البرلمان.


الببلاوىوأكد نائب رئيس إتحاد الغرف السياحية نادر الببلاوى عن التيار الاسلامى أعلن صراحة عدم اقتناعه بصناعة السياحة والغاءها تماما فى حالة وصولهم إلى السيطرة على البرلمان والوصول إلى الحكم ، مشددا على ضرورة التمسك بالمشاركة فى الانتخابات ومعرفة طريقة التصويت الصحيح حتى نتمكن من مجابهة الاخر الذى يملك خبرة انتخابية تصل إلى 80 عاما .
 

وقال فى كلمته فى المؤتمر إن القطاع يملك حوالى 8 ملايين صوت فى الانتخابات وهو عدد يمكنه أن يشكل قاعدة فى الانتخابات القادمة مقابل المنافس للقطاع السياحى ، مؤكدا على مسئولية القطاع السياحى فى الدفع بالعاملين فيه للمشاركة مع إقناعهم المحيطين بهم بأهمية التصويت لمن فى صالح صناعة السياحة .

وطالب أصحاب الاعمال بتوفير وسائل الانتقال إلى العاملين فى مؤسساتهم مع منحهم أجازات مدفوعة الاجر من أجل المشاركة فى الانتخابات وحتى يتمكنوا من التأثير على أكبر عدد ممكن من المحيطين بهم .

من جانبه قال حسام العكاوى رئيس الائتلاف العام للسياحيين إن القطاع السياحى يجب أن يقوم بحملة منظمة لمحاربة الفكر الدينى المتطرف الذ بدأ يعصف بالقطاع السياحى ، مشيرا إلى أن الائتلاف عقد أكثر من اجتماع مع التيارات الاسلامية المختلفة من أجل تقريب وجهات النظر وكانت النتائج جميعها سلبية لم تصل إلى أية حلول .. وأكد إن الدين قيمة عليا لايجب أن يتم خلطها بالسياسة أو التلون كل يوم باسم الدين وتغيير المواقف السياسية .

وقال مينا مرقص ممثل الحزب المصرى الديمقراطى إن الانتخابات القادمة تحمل الكثير من الآمال والتحديات للقطاع السياحى خلال المرحلة المقبلة باعتبارها مصدر رزق لأكثر من 8 ملايين مصرى يعملون بصورة مباشرة أو غير مباشرة فى صناعة السياحة بالاضافة إلى الدخل الذى تدره السياحة فى الاقتصاد القومى ، والاستثمارات السياحية الكبيرة التى تشير إلى توسع الصناعة بصورة كبيرة فى مصر .

وأضاف إن عدد الغرف السياحية حاليا 200 الف غرفة فندقية وتحت الانشاء حوالى 292 الف غرفة أخرى وهو ما يؤكد إن السياحة صناعة من الصناعات الثقيلة فى مصر والتى ترتبط بها يصل عدد المصريين المستفيدين منها 20 مليون مصرى .

وأكد على أهمية التصويت فى الانتخابات البرلمانية القادمة لكافة العاملين فى قطاع السياحة وأسرهم للأهمية القصوى لنتائج الانتخابات فى تشكيل الحياة السياسية خلال السنوات المقبلة وتأثيرها الشديد بالتالى على صناعة السياحة .

وقال أنه سيتم تعريف الناخب بكيفية الوصول إلى الدائرة الانتخابية الخاصة به وكيفية التصويت من أجل مساعدة العاملين فى السياحة على التصويت فى الانتخابات واختيار الاصلح للوطن ولصناعة السياحة .

وأكد المشاركون على أهمية مواصلة الاجتماعات والفعاليات التى يتم تنظيمها من أجل الدفع بالعاملين فى القطاع السياحى وأسرهم للتصويت لما فيه فائدة القطاع السياحى باكملة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله