اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بعثة الحج القطرية تعلن عن تشكيل لجنة تختص بإستطلاع آراء حجاج هذا العام

الدوجة " المسلة" – اعلنت بعثة الحج القطرية عن تشكيل لجنة تختص بإستطلاع آراء حجاج عام 1433 هـ حول حملات الحج .. وأوضحت البعثة في مؤتمر صحفي عقد امس "الاحد " ان اللجنة المؤلفة من عشرة اشخاص ستباشر اعتبارا من اليوم الاتصال العشوائي بالحجاج لاستطلاع ارائهم حول الحملات وخدماتها بشكل عام ورفع تقرير حول ذلك الى الجهات المعنية .

 


وأشارت الى انه سيتم اختيار عينة عشوائية من الحجاج بما لايقل عن (15) بالمئة من كل حملة لاستطلاع ارائهم وبالتالي سيتم تقييم عمل الحملات بناء على تلك الأراء .. ودعا "عبدالحكيم علي العبدالله" رئيس بعثة الحج جميع الحجاج لتقديم الملاحظات او الشكاوي بشكل رسمي إلى البعثة حتى يتم التحقيق فيها ورفع تقرير حولها لاتخاذ الإجراء الازم .

ونفى العبدالله ما تضمنته تقارير صحفية حول حدوث تسمم غذائي لبعض الحجاج، او نقص فى الأدوية او افتراش بعضهم الأرض في منى – رغم زيادة عدد الحجاج في بعض الحملات – ..مؤكدا أن عدد الشكاوي الرسمية التي وصلت للبعثة تقدر بثلاث شكاوي حتى الآن .

وبشأن الزيادة في عدد الحجاج بما يفوق الحصة المقررة لكل حملة أكد العبدالله ل "قنا " أن هذه كانت المشكلة الأساسية (بسبب الحملات) .. مشددا على انه سيتم في العام القادم أخذ تعهدات من اصحاب الحملات بعدم تجاوز الحصص المقررة .

واشاد بمستوى استعدادات وتسهيلات السلطات السعودية لموسم الحج هذا العام من جميع النواحي ..مؤكدا على عدم وجود أي تقصير من قبلهم .
وحول وجود بعض تصاريح الحج المزورة هذا الموسم أوضح العبدالله انه لم يتم ضبط أي حالة تزوير لتصاريح سفر من حجاج دولة قطر ..لافتا في الوقت ذاته إلى انه سيتم ابتداء من الموسم القادم اصدار تصاريح سفر يصعب تزويرها او التلاعب ببياناتها .

ومن جانبه اشار " عبدالله حامد الملا" رئيس لجنة الرقابة والتفتيش في البعثة إلى وجود بعض الأخطاء من الحملات مثل تاخر مواصلات حجاج البر من الدوحة إلى مكة ،اضافة لعدم التزام الحملات بالسكن المتفق عليه مع البعثة لا سيما سكن الحجاج في المدينة المنورة ومرجعا هذه الاخطاء إلى عدم وجود الخبرات الكافية لدى مشرفي بعض الحملات .

ومن جهته قال " صلاح سالم الرميحي" المشرف على تفويج الحجاج بالقطار انه تم توزيع 12 مرشدا على بوابات القطار الخاص بنقل الحجيج من عرفه الى مزدلفة وتوحيد زيهم من اجل التعرف عليهم وتقديم العون للحجيج لتفادي الازدحامات .. مشيدا بنجاح تجربة فكرة قطار عرفه .

ونوه الدكتور خالد عبدالهادي رئيس اللجنة الطبية بالبعثة بمستوى الخدمات الطبية التي قدمتها البعثة حيث بلغ عدد المراجعين من الحجيج القطريين 7872 حاجا في مكة المكرمة و1300 حاج في منى ..لافتا بهذا الصدد الى المستوى الطيب لباقي الخدمات التي تقدمها البعثة ونجاحها بتقديم المساعدات وتوفير كافة المتطلبات وحل جميع الاشكاليات التي واجهتها الحملات .

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله