Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

صورة مفبركة مسيئة لشيخ الازهر فى الفاتيكان

 

القاهرة " المسلة" — قامت شركة بينيتون الايطالية بفبركة هذه الصورة وفيها شيخ الازهر يقبل البابا والصقت الاعلان علي كوبري قريب من الفاتيكان ، وعندما اعترض الفاتيكان علي الصورة قامت الشركة بسحب الاعلان في المساء.

وقالت انها كانت تهدف الي محاربة الكراهية ولكن كان رد الفاتيكان انها مسيئة للاديان.

 

من حق الفاتيكان ان يعترض اليس من حق شيخ الازهر ان يعترض وخاصة انها مسيئة للازهر وللمسلمين وقد شهدت العلاقات بين الفاتيكان والازهر توترا في الفترة السابقة مما ترتب عليه

نفى الناطق الرسمي باسم الكرسي الرسولي الأب فيديريكو لومباردي من قبل أن يكون البابا بندكتس السادس عشر بعث برسالة تهنئة بعيد الأضحى إلى شيخ الأزهر أحمد الطيب، وذلك في تعليق على أنباء ترددت بشأن رفض الأزهر لهذه الرسالة ..!

وكان مجمع البحوث الإسلامية في مؤسسة الأزهرقد قرر تجميد الحوار بين الأزهر والفاتيكان إلى أجل غير مسمى. وهو القرار الذي أظهر احتدام الخلافات بين المؤسسة الدينية في مصر والفاتيكان. وأرجع المجمع، القرار إلى «تكرار التعرض للإسلام في شكل سلبي» من الفاتيكان. وأوضح بيان للأمين العام للمجمع الشيخ علي عبدالدايم أن «قرار التجميد يأتي لتكرار ما صدر من بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر أكثر من مرة من تعرضه للإسلام في شكل سلبي.

المصدر : موقع الاسلام فى اوروبا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله