Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامارات تنافس “روسيا والبرازيل وتركيا وتايلاند” على استضافة معرض إكسبو 2020

محمد بن راشد يوجه بتشكيل جهاز تنفيذي للمنافسة دوليا على استضافة المعرض

 

 

دبي "المسلة"…  وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتشكيل جهاز تنفيذي للمنافسة دوليا على استضافة معرض إكسبو العالمي 2020 تحت شعار " نتواصل.. لبناء مستقبل أفضل " .. مؤكدا  أن الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" قادرة على استضافة أكبر حدث ثقافي عالمي.

ونوه  بقدرة الدولة وأبنائها على تنظيم هذا الحدث العالمي وحشد التأييد الدولي للفوز باستضافة هذه التظاهرة العالمية التي تستقطب ملايين الزوار وتستمر ستة أشهر وتشارك فيها أغلب دول العالم بأجنحة ضخمة تمثل فيه اقتصادها وثقافتها وحضارة شعوبها.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قدرة الإمارات على إبهار العالم واستعدادها التام لاستضافة حدث عالمي بهذا الحجم حيث تمتلك الدولة بنية تحتية تأتي في المراتب الأولى عالميا حسب تقارير المنتدى الاقتصادي العالمي وموقعا استراتيجيا يربط شرق العالم بغربه وتاريخ من النجاحات في استضافة الفعاليات والأحداث العالمية.

ووفقا للقرار الذي أصدره بن راشد آل مكتوم كما جاء فى وكالة وام سيرأس  الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات الجهاز التنفيذي لمعرض إكسبو العالمي 2020 ومعالي ريم إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة نائبة للرئيس ورئيسة تنفيذية للجهاز الذي يضم في عضويته ممثلين عن الجهات المختصة اتحاديا ومحليا.

وسيعمل الجهاز التنفيذي لمعرض إكسبو العالمي 2020 على إعداد ملف متكامل للمنافسة عالميا على استضافة الحدث في إمارة دبي وحشد التأييد الدولي من 156 دولة تشكل عضوية المكتب الدولي للمعارض المسئول عن هذا الحدث العالمي.
 

وتنافس دولة الإمارات على استضافة دورة العام 2020 من معرض إكسبو العالمي كلا من روسيا والبرازيل وتركيا وتايلاند وذلك من خلال منافسة دولية سيتم الإعلان عن اسم الفائز فيها العام 2013 .

وستكون استضافة دولة الإمارات للحدث العالمي بإمارة دبي في الفترة من 4 يناير إلى 30 يونيو من العام 2020 حيث سيضم ملف الاستضافة قدرات ومؤهلات الدولة في تنظيم هذا الحدث العالمي وخبراتها في هذا المجال بالإضافة للتغييرات التي ستقوم بها الدولة وإمارة دبي خصوصا من أجل استقبال الأعداد الهائلة المتوقعة للزوار.

ويعتبر المعرض الدولي مناسبة عالمية للاحتفاء بثقافات وحضارات العالم المختلفة حيث ضمت الدورة الأخيرة منه نحو 23 ألف فعالية ثقافية وفنية وتراثية تمثل كافة حضارات وثقافات العالم .. ويعقد المعرض كل خمس سنوات ويتم تخطيطه من قبل المكتب الدولي للمعارض الذي يضم في عضويته 156 دولة.

وستعرض الإمارات ملفا متكاملا للاستضافة على المكتب الدولي للمعارض والدول المشاركة في برنامج منسق على مدى العام القادم وستسعى للحصول على تصويت أكبر عدد من الدول الأعضاء وحشد التأييد الدولي اللازم للنجاح في استضافة الحدث العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله