اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الخادم مستشار وزير السياحة المصرى : تجهيز عبارة بديلة للعبارة بيلا 1 لنقل حجاج البر

القاهرة " المسلة" وليد عبدالرحمن — أكد مستشار وزير السياحة رئيس بعثة الحج السياحى أحمد الخادم أن عودة حجاج البر الذى يبدأ غدا لن يشهد أية مشكلات خاصة بعد استمرار الجهود من أجل تجهيز العبارة عمالا لنقل الحجاج العائدين والذين يبلغ عددهم عشرة الاف واربعمائة حاج .


وقال الخادم فى تصريح خاص اليوم إن هيئة التفتيش البحرى كانت ترفض عمل تلك العبارة بديلا للعبارة بيلا 1 التى أحترقت وغرقت وكان الرفض لبعض الملاحظات الفنية عليها ، مؤكدا أنه جارى تجهيز العبارة وتلافى الملاحظات الفنية من أجل دخولها الخدمة فى إعادة الحجاج خاصة وانها طاقتها الاستيعابية أكبر من العبارة بيلا1 .

وأشار إلى أن اللجنة المشتركة من الوزارة والغرفة أجرت إتصالات مع الجسر العربي للاطمئنان علي جدول عودة حجاج البر .

وأضاف إن الحج السياحى العام الحالى لم يشهد أية مشكلات مع التزام الشركات السياحية بالبرامج المعتمدة من الوزارة ، مشيرا إلى أن المشكلة الوحيدة التى واجهت الحجاج كانت فى النفرة وكانت فى الاساس مشكلة مرورية لتجمع أكثر من 32 الف اتوبيس لنقل الحجاج مع افتراش بعض الحجاج الطريق وهى مشكلة ليست للشركات دخل بها .

وأشار إلى أنه تم نشر لجان السياحة بالمطارات والموانئ لمتابعة عودة الحجاج وسيتم فتح خط اتصال مباشر بين اللجنة الرئيسية من الوزارة والغرفة بمكة المكرمة وبين اللجان الفرعية بالمطارات والمواني لمتابعة حركة عودة الحجيج .
 

وأكد أنه سيرفع تقريرا إلى وزير السياحة منير فخرى عبد النور فور إكتمال عودة الحجاج جميعا وعودة بعثة وزارة السياحة بالكامل من أجل إستكمال التقرير وتوضيح الايجابيات والسلبيات ووضع مقترحات لتلافى تلك السلبيات فى المواسم القادمة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled