اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بعد زيارة وفد إيطالي برعاية مصر للطيران‏:‏هل تعود الحركة السياحية إلي طبيعتها وتتجاوز تداعيات الأزمة؟

 

 

القاهرة "المسلة".. هل تعود الحركة الجوية والسياحية بين مصر وايطاليا الي سابق عهدها بعد زيارة وفد إيطالي رفيع المستوي يتكون من 50 فردا علي رأسه السيدة تشينسيا رينزي رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية وعدد من منظمي الرحلات وكبري الشركات السياحية في إيطاليا ام أن الأمر لن يتعدي حدود الوجود الاعلامي فحسب‏.

المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أكد أن الأمر ليس مجرد وجود اعلامي فحسب ولكنه يأتي في اطار خطوات عملية في اتجاه استعادة الحركة بالفعل بعد تأثر الحركة بين البلدين عقب ثورة 25 يناير وعلي هذا فان الشركة قررت زيادة عدد رحلاتها إلي المدن الإيطالية خلال الجدول الشتوي الحالي حيث تمت زيادة عدد الرحلات الجوية بين مصر وإيطاليا ليصل الي 22 رحلة أسبوعيا بمعدل11 رحلة لروما و11 رحلة لميلانو, بنسب إمتلاء تعدت السبعين في المائة وهو مايعكس ثقة مصر للطيران الكبيرة في السوق الإيطالية.

وأشار الي أن الامر لايتوقف عند هذا الحد بل ونخطط لزيادة عدد الرحلات إلي ايطاليا خلال الموسم الصيفي المقبل وذلك وفقا لسياسة العرض والطلب بل هناك عدد من الطلبات المقدمة لنا من شركات السياحة الإيطالية ونعكف حاليا علي دراسة جميع المقترحات والطلبات بهدف تحقيق المتاح منها وقال إن الزيارة التي قام بها الوفد الإيطالي برعاية مصر للطيران والتي ضمت كبار منظمي الرحلات السياحية وممثلي وسائل الإعلام في إيطاليا تؤكد حرص الايطاليين علي السياحة الي مصر.

ومن ناحيته أشاد عمرو العزبي رئيس هيئة تنشيط السياحة بحجم التعاون مع الجانب الإيطالي, مؤكدا أن مصر قد إستعادت 80% من حجم الحركة السياحية حاليا مقارنة بالعام الماضي في نفس الوقت, وتمني أن تتضافر كل الجهود من قبل جميع المؤسسات والكيانات الكبري في مصر المعنية بحركة السياحة والطيران من أجل عودة السياحة المصرية إلي أفضل مما كانت عليه من ذي قبل مشيرا إلي ان هناك تعاونا وثيقا بين وزارة السياحة ومصر للطيران في هذا الشأن وسلطة الطيران المدني لتقديم جميع التسهيلات التي من شأنها دعم الحركة الجوية بين البلدين.

من ناحيتها أعربت السيدة تشينسيا رينزي رئيس إتحاد شركات السياحة الايطالية عن سعادتها بالمشاركة في هذه الزيارة. وأشارت إلي أن المقصد السياحي المصري مهم جدا للسياحة الايطالية ولذا يشكل التراجع السياحي إلي مصر خسارة كبيرة لنا وهو مايدفعنا إلي عرض مساعدة السياحة المصرية للنهوض بها من عثرتها الحالية.
وأوضحت أن منظمي الرحلات الايطاليين عقدوا أكثر من أجتماع لبحث مواجهة تلك الازمة, مؤكدة سعيهم جميعا إلي زيادة اعداد الرحلات الشارتر إلي مصر والتي تكون مباشرة إلي المناطق السياحية المختلفة من المدن الايطالية وبخاصة في عطلات نهاية الاسبوع والتي أصبحت من أهم أنواع السياحة الايطالية الآن.

وأكدت أنها قامت بجولة بنفسها في مختلف المناطق السياحية بالاضافة إلي الرحلات النيلية وسياحة الصحراء لتجربة الرحلات, والوقوف علي الحالة الامنية في مصر, والتي وجدتها طبيعية ولم تستشعر أي خطر أو عدم أمان.
يذكر انه تم تنظيم رحلة للوفد الإيطالي إلي كل من مدينة الأقصر وأسوان والأماكن الأثرية بالقاهرة والجيزة وكذلك مدينة الخارجة الصحراوية بالوادي الجديد.

المصدر: الاهرام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله