اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحجاج الاردنيين تبدأ مغادرة الاراضى السعودية عائدة الى الديار

مكة المكرمة "المسلة"… يبدأ الحجاج الأردنيون ابتداء من مساء أمس الثلاثاء مغادرة مكة المكرمة بعد أن أدوا مناسك الحج وطواف الوداع حيث ستبدأ قوافل الحجاج الأردنيين بالوصول الى الوطن مساء اليوم الأربعاء .

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور عبد السلام العبادي حول مجريات موسم الحج لهذا العام انه تقرر تشكيل عدة لجان لاستكمال التدقيق على مساكن الحجاج وتجهيزاتها للوقوف على واقع الحال تنفيذا لدور الوزارة الرقابي والإشرافي الذي تقوم به من خلال بعثة الحج وفعالياتها، وبدأت اللجان عملها فورا مبينا أن بعض تجهيزات المساكن غير مطابقة للمواصفات المطلوبة .

وتاتي هذه الاجراءات بعد ان تلقت الوزارة شكاوى من عدد من الحجاج الأردنيين حول عدم التزام بعض شركات الحج والعمرة بعقودها معهم.

وأضاف إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) انه تم معالجة ما يمكن معالجته من هذه المخالفات التي ارتكبتها الشركات الناقلة وإعادة المبالغ للحجاج بسبب نقص الخدمات المقدمة وتم أعادت حتى الان 201050 ريالا لـ 775 حاجا.

وبين بان المبالغ التي اعيدت على النحو التالي 450ر6 ريالا بدل فرق في اجور النقل ، و 600ر114 ريال بدل نقص الخدمات ، وفروق أسعار مستوى الغرف 80 الف ريال حيث أعيدت معظم هذه المبالغ بشكل فوري للحجاج وتستكمل باقي المبالغ بعد وصول الحجاج إلى الأردن ويتم صرفها من كفالات حسن تنفذ الشركات الناقلة .
 

undefined

وشدد ألعبادي على أن الوزارة ستقوم بمحاسبة الشركات التي قصرت في أداء خدماتها لهذا الموسم واتخاذ اشد الإجراءات القانونية الرادعة وفقا للقانون وقواعد العدالة ومحاسبة كل الذين يثبت عليهم التقصير من أعضاء البعثة للحجاج خلال دور الوزارة الرقابي والاشرافي دون تدخلها المباشر باستئجار المساكن للحجاج والمتوقع ان تنهي اللجان اعمالها في غضون يومين .

ولفت إلى أن الوزارة ستجري في نهاية الموسم تقييما شاملا لأداء مختلف البعثات بهدف تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للحجاج وستعقد ندوة خاصة للتقييم يشارك فيها المعنيون بشؤون الحج وموظفو الوزارة والمتعهدون والإعلاميون .

وبين ألعبادي أن الوزارة ستقوم من خلال لجانها في مركز حدود المدورة إعادة مبلغ خمسين دينارا أردنيا لكل حاج نظرا لعدم شمولهم بخدمات قطار المشاعر.

وأوضح أن حجاج عرب 48 قد أدوا مناسك الحج بسهولة وأوضاعهم مطمئنة موضحا أنهم سيمكثون في المدينة المنورة ثلاثة أيام في طريق عودتهم إلى ديارهم وان فريقا من البعثة الطبية والإدارية سيتواجدون معهم في المدينة لخدمتهم مبينا انه سيتم تشكيل لجنة خاصة في مدينة حجاج غور نمرين لإعادة مبلغ 50 دينارا لهم لعدم استخدامهم قطار المشاعر .

وطمأن ألعبادي إلى أن جميع الحجاج الأردنيين بخير أدوا مناسكهم بكل سهولة ويسر وان الحالات الست المتوفاة ناجمة عن وفاة طبيعية .

وأشاد العبادي بالجهود والخدمات التي قدمتها الجهات السعودية المعنية بالحج لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled