اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية تستقبل مليون و735 ألف و149 شخص لاداء فريضة الحج

 

جدة "المسلة".. أعلنت مصادر رسمية سعودية، أمس، وصول مليون و735 ألفا و149 شخصاً لأداء مناسك الحج عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية وذلك حتى الليلة قبل الماضية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن مليوناً و598 ألفا و324 حاجاً وصلوا عن طريق الجو و121 ألفاً و856 حاجاً عن طريق البر و14 ألفاً و969 حاجاً عن طريق البحر . ويحج من داخل المملكة ما بين 700 إلى 800 ألف شخص غالبيتهم من المقيمين الوافدين .

وأوضح وزير الحج السعودي فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أن العدد المتوقع للحجاج القادمين من الخارج سيكون بحدود مليون و800 ألف شخص، 70 في المئة منهم يصلون ضمن البعثات الرسمية لبلادهم والباقي عبر مكاتب السفر .

وأعلن الدفاع المدني السعودي انه قام بتوزيع 50 ألف رسالة توعية عبر 70 قناة تلفزيونية، و65 شركة طيران على مستوى العالم .

 

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام صالح بن علي العايد، في بيان، إن خطة التوعية خلال موسم الحج “شملت إنتاج عدد من الفلاشات التوعوية المترجمة إلى خمس لغات، تم توزيعها على أكثر من 70 قناة تلفزيونية فضائية، و65 شركة طيران ناقلة للحجاج” . وأضاف أن الهدف من الحملة “توعية الحجاج فور وصولهم إلى المطارات والموانئ البحرية والبرية بالمملكة” .

وأعلنت السلطات أنها قامت بنشر نحو 1500 كاميرا تلفزيونية على مختلف المواقع في المشاعر المقدسة والحرم المكي ومكة المكرمة بهدف رصد تحركات الحجاج . وقال قائد مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج اللواء محمد بن صالح الشهري، في تصريح صحفي، إنه تم تثبيت الكاميرات خلال موسم الحج في أماكن حيوية ومهمة تشهد كثافة كبيرة من الحجاج مثل الحرم المكي وجسر الجمرات وأعالي الجبال والأنفاق .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله